أخبار مصر

شكرى والجبير يؤكدان على ضرورة تنسيق المواقف بين البلدين حيال القضايا الأقليمية

شدد كل من وزيرا خارجية مصر والمملكة العربية السعودية، على ضرورة التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، في مؤتمر صحفي مشترك، مساء الأحد، عُقد في القاهرة.

وأكد وزير الخارجية ” سامح شكري” على حرص الدولتين على تعزيز سبل التعاون فى كل المجالات ، وبالأخص في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف الفكرى والدينى .

وقال “شكرى” : “إنه من الضرورى أن يتم إيقاف الدعم الذي تتلقاه الجماعات الإرهابية من قبل جماعات أو دول تستغلها لمصالح سياسية، وإيقاف مصادر تمويل ودعم الإرهاب وطرق توفير الملاذات الآمنة لتلك الجماعات ، بالإضافة إلى ضرورة تغيير الخطاب الديني حتى يتوافق مع سماحة الدين الإسلامي، والقضاء على الأفكار المغلوطة عن الدين.”

وفى نفس السياق أكد وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير”،في نهاية المباحثات التي وصفها بأنها ناقشت كل التطورات والتحديات التى تمر بها المنطقة،وجود تطابق كامل بين مصر والسعودية في كل هذه المجالات، وشدد على سعي القاهرة والرياض لتقوية العلاقات الاستراتيجية والتعاون الثنائي، فى الوقت الذي تهدف فيه  المملكة لتطوير التعاون مع مصر.

وأضاف” شكري” أن المباحثات تناولت الاتفاقيات التي تم الوصول إليها سابقاً، وتمت خلالها مراجعة الأطر التنفيذية،وأكد على وجود الاهتمام المشترك بآليات تحقيق هذه الاتفاقيات،وأشاد خلال اللقاء بشكل وطبيعة العلاقات الخاصة بين البلدين.

يذكر أن وزارة الخارجية كانت قد نشرت في بيان لها ،يوم السبت الماضى ،عن الاجتماع بين وزير الخارجية المصرى والسعودى وأنه سيتناول طرق تعزيز جهود مكافحة الإرهاب وتنسيق المواقف والرؤى فى القضايا الإقليمية ومن بينها الوضع في سوريا وليبيا واليمن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى