أخبار مصر

عاجل: قطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر وقطر

جاء فى البيان الصادر صباح اليوم من جمهورية مصر العربية، أنه قد تقرر أن يتم قطع العلاقات الدبلوماسية التي تجمع مصر مع نظيرتها دولة  قطر.

ورد فى البيان الرسمي الصادر من الرئاسة المصرية منذ قليل، على غرار تمسك أصحاب الحكم في دولة قطر باستمرار الحكم القطري على دعم العناصر الإرهابية والتي تؤثر بشكل كبير وسلبي على مصر.

اعتبرت مصر أن تمسك قطر على دعم الإرهاب هو اصرار منها على اتخاذ مسلك معادى لمصر، ومن جهة أخرى، قد فشلت كافة المحاولات والوساطات التي تم استخدامها لإثناء قطر عن فكرة دعم التنظيمات الإرهابية والتي تضر مصالحها مع عدد من الدول العربية وتضر هذه الدول وتهدد استقرارها ايضًا.

كان أحد أهم الأسباب التي أجبرت مصر على قطع علاقتها بدولة قطر وإصدارها هذا البيان الرسمي، هو دعم قطر لتنظيم الإخوان الإرهابي والذي حظرته المحاكم المصرية في وقت سابق وتم سجن العديد من المصريين بسبب اتهامهم بانضمامهم لهذا التنظيم الإرهابي المحظور.

وتوجد العديد من القضايا المستمرة والتي تملأ محاكم مصر لم يبت فيها حتى الآن بشكل نهائي وتخص بعض الاشخاص الذين تم اتهامهم بالإنضمام إلى تنظيم الإخوان الإرهابي الذي تدعمه قطر.

جدير بالذكر أن دولة قطر، قد سبق لها وأن قامت بإيواء العديد من المصريين الذين يعدون قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وقد صد بحقهم عدد من الأحكام القضائية العاجلة وغيرها، وتم اتهامهم بالتسبب فى تنفيذ بعض العمليات الإرهابية ايضًا والتي كانت تهدف إلى زعزعت أمن واستقرار وسلامة جمهورية مصر العربية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى