أخبار مصر

4 دول خليجة ومصر يقطعون العلاقات الدبلوماسية مع قطر

قامت أربع دول من الخليج العربي ، و هم المملكة العربية السعودية و البحرين و الإمارات العربية المتحدة و اليمن و معهم جمهورية مصر العربية ، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر ، و كان ذلك نتيجة لتدخل قطر في الشؤون الدخلية لهؤلاء الدول ودعمها الإرهاب ، بحسب بعض البيانات رسمية .

و تم النقل من قناة الجزيرة الفضائية بيان عن وزارة الخارجية القطرية ، اعربت من خلاله عن اسفها لقرار المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية و الإمارات العربية المتحدة و البحرين و اليمن ، بقيامهك بقطع العلاقات الدبلوماسية معها. و صرحت الوزارة ان الإجراءات التي اتخذتها الخمس دول تعد غير مبررة و تستند إلى مزاعم و ادعاءات غير صحيحة بالمرة .

و الجدير بالذكر ان وزارة الخارجية القطرية قد صرحت مضيفة إن مثل هذه القرارات هدفها هو وضع قطر تحت الوصاية الدولية ، و ان مثل هذه القرارت تعتبر انتهاك منهم للسيادة القطرية

و يذكر ان الوزارة قد اضافت ان دولة قطر قد تعرضت إلى حملة تحريضات ، تستند على افتراءات ،وصلت إلى حد كبير من الزيف و الفبركة الكاملة ،و هذا يدل على نوايا واضحة تعمل على الاضرار بالدولة القطرية ، و يضيف ايضا أن دولة قطر عضو ذو فاعلية قوية في مجلس التعاون الخليجي ، و دائما ما اظهرت التزمها بميثاق المجلس ، و تقوم بإحترام السيادة الدولية للدول الاخرى ، و لم تتدخل ابدا في اي شؤون داخلية لدول اخرى ، كما انها دائمة السعي في محاربة الارهاب والتطرف .

و الجدير بالذكر انه تم التأكيد من قبل وزارة الخارجية القطرية في بيان أن الإجراءات التي تم اتخذها ضد دولة قطر ، لن يكون لها اي تأثير على طريقة سير الحياة الطبيعية للمواطنين والمقيمين في قطر ، و أن الحكومة في الدولة ستأخذ كل الاجراءات المطلوبة لكي تضمن ذلك الامر ، و ستعمل على فشل اي محاولات للتأثير على المجتمع والاقتصاد في قطر واي محاولة للمساس بهما

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى