أخبار مصر

البنوك المصرية توقف التعامل مع الريال القطري و تراجع كبير في الاسهم القطرية

قامت مجموعة من البنوك التي تنتمي إلى السوق المحلية في مصر اليوم بإيقاف التعاملات مع الريال القطري، و قد جاء على رأس تلك البنوك البنوك الحكومية الكبرى في البلاد، في حين أن هناك مجموعة من البنوك الخاصة الأخرى و التي قامت برفع الفجوة بشكل كبير جدا ما بين سعري البيع و الشراء خلال التعاملات الخاصة بالريال القطري.

و قد جاء هذا الإجراء من قبل البنوك في ظل القرارات الصادرة بخصوص قطع العلاقات مع قطر، الأمر الذي سوف يتسبب في إضعاف تعاملات الريال القطري بشكل كبير جدا خلال الفترة القادمة.

وخلال التصريحات التي قام بها وزير المالية “عمرو الجارحي”، حيث أكد بأن المبلغ الذي قد تلقته مصر في عام 2012 من دولة قطر والذي يصل إلى 1.5 مليار دولار، و كان في صورة قروض قد تم الانتهاء من سداده من قبل مصر، وكان هذا في تاريخ الأول من أكتوبر لعام 2014، حيث أضاف بأن تلك الأموال كانت قد أدخلت إلى الخزانة العامة التابعة للبلاد وقتها.

الجدير بالذكر أن تلك الإجراءات التي قد اتخذتها البنوك اليوم قد تسببت وبشكل كبير جدا في إحداث تراجع ملحوظ في الأسهم القطرية خلال التعاملات في السوق الرئيسي، بالرغم من أن الإجراءات لم يتجاوز تنفيذها الساعتين، وكانت نسبة التراجع في الأسهم تتجاوز ال 7.5%، وجاء هذا في ظل القرار الذي صدر من الدول العربية ال 6 والخاص بقطع العلاقات مع قطر في الظل التهم الموجهة إليها بدعم الإرهاب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى