أخبار مصر

اتحاد عمال مصر يعلن وقوفه بصدد أي ضرر من الممكن أن يحدث للعمالة المصرية في قطر

أعلن وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب والأمين العام لاتحاد العمال في مصر، النائب “محمد وهب الله” خلال مجموعة من التصريحات، أن مصر قد أخذت في عين الإعتبار كافة العاملين المصريين في قطر وذلك أثناء اتخاذها لقرار قطع العلاقات مع قطر.

وأضاف خلال التصريحات التي قام بها، أنه نظرا لكبر عدد العمالة المصرية في قطر فإنه من الصعب أن تتخذ قطر قرار الاستغناء عن العمالة، و أنه إن حدث هذا فإن مصر سوف تحرص على توفير الوظائف البديلة للعمالة المصرية سواء في مصر أو في الدول الأخرى، و لكن الحكومة المصرية لن تتغاضى أبدا عن أي مكروه قد يمس العمالة المصرية في قطر.

هذا بالإضافة إلى أن الأمين العام لاتحاد عمال مصر، قد أكد أن وزارة القوى العاملة والهجرة قد اتخذت العديد من الإجراءات الهامة التي تتعلق بوضع العمالة المصرية في قطر، وذلك من خلال لجنة الطوارئ التي قامت بتشكيلها من خمسة وزارات، و ذلك للبحث في التطورات التي من الممكن أن تحدث جراء قرار قطع العلاقات الدبلوماسية و الذي أصدرته مصر.

كما وأضاف في نهاية التصريحات التي قام بها، أنه من المقرر أن تتوجه مصر خلال الفترة القادمة للمطالبة بتفعيل المادة رقم 22 و التي تعود للاتفاقية 158، حيث تنص على حماية جميع الحقوق التابعة للعمالة المصرية في الخارج في حالة اتخاذ أي إجراءات تتعلق بقطع العلاقات بين البلدين، وذلك لضمان سلامة العمالة المصرية في قطر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى