أخبار مصر

وزارة الطيران المصرية تبدأ في حظر الطيران القطري في الأجواء المصرية من اليوم

قامت مجموعة من المصادر الملاحية التابعة لمطار القاهرة اليوم، بالتأكيد على أنه شهد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6/6/2017 بدء تنفيذ القرار الخاص بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وذلك من خلال منع عبور الطيران القطري خلال الأجواء المصرية.

و قد أضافت المصادر خلال التصريحات التي قامت بها، أن الرحلة رقم 1938 و التي كانت تعتبر آخر الرحلات القادمة من الدوحة، قد عادت خلال الساعات الأولى من اليوم، كما وأضافت أنه فور إقلاع تلك الرحلة قامت باستخدام المجالين البحريني والسعودي.

كما وأعلن المستشار الإعلامي التابع لوزارة الطيران المدني في مصر “باسم عبد الكريم” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أنه وفقا للقرار الصادر بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، فقد أصدرت وزارة الطيران قرار خاص بوقف كافة الرحلات الجوية بين كل من مصر وقطر.

هذا بجانب إغلاق كافة الأجواء المصرية وذلك أمام طريق الطائرات القطرية و التي قد تم تسجيلها في الطيران المدني التابع لقطر، الجدير بالذكر أنه بذلك القرار لا يسمح للطائرات القطرية بالعبور أو الهبوط في المجال الجوي المصري، و أن هذا القرار من المقرر البدء في تنفيذه من صباح اليوم في تمام الساعة السادسة صباحا إلى أجل غير مسمى.

و قد جاء هذا القرار وفقا للقرار الصادر من قبل الحكومة المصرية و الذي قامت من خلاله بقطع كافة العلاقات الدبلوماسية التي تربط بين مصر وقطر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى