أخبار مصر

“المجلس الإنجيلى” يعطى المذاهب مهلة لاستخراج تراخيص الكنائس

أعطى المجلس الإنجيلي العام، وهو الهيئة العليا بالكنيسة الإنجيلية، مهلة لجميع رؤساء المذاهب الذين يتبعون الطائفة، حتى نصف شهر يونيو الحالى، لإتمام كل المستندات والأوراق المطلوبة التى يستلزمها إخراج تراخيص الكنائس، وهذا  لتقديمها للهيئات المعنية، وفقا لأحكام القانون المستحدث، التى يختص بمشروع ترميم وبناء الكنائس.

صرح المجلس الإنجيلي بعد عقد اجتماعه يوم الاثنين، برئاسة رئيس الطائفة، القس”أندريه زكى”، وكانت المشاورات خلال الاجتماع مع الكنيستين الكاثوليكيةو الارثوذكسية، حول قانون الاحوال الشخصية الذى يخص المسيحيين، قبل إعلان وتقديم النسخة المتفق عليها بصورة نهائية للحكومة، حتى يتم عرضها على مجلس النواب.

أشار رئيس الطائفة، الدكتور القس “أندريه زكى”، خلال جلسة الاجتماع الى الاعداد التي جرى هذه الفترة لفعاليات الاحتفال بمناسبة مرور 500 عام، على الاصلاح الديني في قارة أوروبا بقيادة “مارتن لوثر”، والتي سوف تشهدها محافظة القاهرة أيضا، فى الفترة ما بين 17 إلى 19 من شهر نوفمبر القادم.

سوف يحضر الاحتفال مجموعة من قيادات الكنائس من كل أنحاء العالم، علاوة على مجموعة من أكبر رجال الدولة، والقيادات الهامة على مستوى كل الفئات الشعبية والرسمية والدينية في البلاد، وسوف ينضم إلى الاحتفال رئيس الكنيسة الألمانية أيضا، والتي ولدت ثورة الإصلاح الديني على أرضها.

قد قامت الكنيسة الألمانية مؤخرا بالاحتفال بمناسبة مرور 500 سنة على ذكرى الإصلاح الديني في قارة أوروبا، والذي إنضم للمشاركة فيه شيخ الأزهر، الإمام الأكبر،  فضيلة الدكتور “أحمد الطيب” .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى