أخبار مصر

عرض الخريطة الاستثمارية والترويج للمشروعات بمحافظة السويس

قابل السكرتير العام لمحافظة السويس، اللواء “شكري سرحان”، نائبا عن محافظ السويس، اللواء “أحمد محمد حامد”، وفد من الهيئة العامة للاستثمار، بوزارة الاستثمار، لعرض الفرص الممكنة بمحافظة السويس، وطرق تنشيط هذه المشروعات الاستثمارية، بالتعاون مع هيئة الاستثمار.

أثناء اللقاء تم طرح فرص الاستثمار الممكنة لإنشاء مجموعة من المشروعات في مختلف مجالات مثل إقامة المدارس المستشفيات المتخصصة، والفنادق الكبري، والأندية الرياضية، والاجتماعية، ومركز تجاري عالمي، والمشروعات الصناعية، و سلاسل محلات تجارية ، وتم أيضا توضيح الآفاق التنموية التى سوف تقام فى محافظة السويس، وتكون من خلال 3 مراحل، تبدأ هذه  المراحل من عام 2020 و2030 و2050.

خلال استعراض المشروعات تم التأكيد على انه سوف تقام  مشروعات ضخمة على أرض محافظة السويس، منها مثلا مشروع توليد الطاقة الكهربية، بواسطة مياه الصرف الصحي الموجودة على جبل عتاقة، والتي تصل قدرة طاقتها حوالى 24000 ميجاوات، ويمكن من خلال هذا المشروع استغلال المياه، التي لم تكن مستغلة من قبل، وتعتبر مصدر جديد لتوليد الطاقة الكهربية.

هناك مشروع آخر عبارة عن مدينة خاصة للمخلفات ويعد هذا المشروع يعد من أهم المشروعات فى الفترة الحالية، ومشروع مجمع الأسمدة الفوسفاتية، ومشروع إقامة مدينة السويس الجديدة.

تهتم الدولة بإنشاء المشروعات التوسعية على كافة الأصعدة، وفي مختلف المجالات، وتسعى الحكومة لتوفير كل الوسائل، والطرق للنهوض بمحافظات الجمهورية، كما تحرص الدولة على إقامة المشروعات الاستثمارية، التي تخدم المواطنين وتعمل على تنمية الوطن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى