أخبار مصر

الأزهر يعلق على قطع العلاقات الدبلوماسية بين الدول العربية وقطر

حول موقف الأزهر الشريف باعتباره أحد أهم الكيانات في مصر والعالم الإسلامي بوجه عام من مقاطعة قطر، والذي قد ضمت عدد من الدول العربية، على غرار اتهامهم لقطر بدعم الإرهاب والجماعات الإرهابية مما يؤثر على هذه الدول بالسلب ويضر بمصالحها الداخلية، أكد الأزهر الشريف موقف الدول العربية الستة التي أعلنت صباح يوم أمس هذه المقاطعة وأكد علي صحتها.

حيث قام كلاً من مصر والإمارات والسعودية والبحرين، قد أعلنت في بيانات رسمية خارجة من وزارات الخارجية التابعة إلى كل دولة فيها على قطعهم لأي علاقات دبلوماسية تجمعهم مع إمارة قطر، حيث خرجت هذه البيانات صباح يوم الاثنين الماضي.

أصدر الأزهر بيان خاص يوم أمس الثلاثاء، تعليقًا منه على مقاطعة قطر في إطار مشاركته على الأحداث السياسية الجارية في مصر والوطن العربي، إنه يتطلع حاليًا إلى مضاعفة جهود الأمة العربية وإظهار تماسكها ودعمها لبعض ووقوفها ضد الإرهاب والدول الداعمة له.

جاء في بيان الأزهر الشريف، عن أسباب مقاطعة الدول العربية لقطر: “لوقف المحاولات المغرضة التي تمارسها الأنظمة الشاردة بما يشكل خطرا على أمن الشرق الأوسط”.

وأضاف الأزهر يوم أمس في البيان الصادر عنه: “تفيق هذه الأنظمة من غفلتها وتعود لرشدها”، بينما أكمل مؤكدًا على قوة الجماعة ووجوب اتباعها: “وأن تتذكر قول النبي، عليكم بالجماعة فإنه من شذ شذ في النار”.

وعن رد قطر حول هذه المقاطعة، قالت أن قطع علاقات الدول العربية معها “ليس له مبرر”، كما أنها نفت أي اتهام يوجه لها بشأن “دعم الإرهاب”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى