أخبار مصر

عاجل| الداخلية تكشف عن أسباب انفجار محطة كهرباء فى المهندسين

صرحت بعض المصادر الأمنية منذ قليل عن أسباب الانفجار الضخم الذي وقع في منطقة المهندسين في محافظة القاهرة، حيث سمع المواطنين صوت انفجار ضخم ثم تبعه انقطاع تيار الكهرباء بالمنطقة.

كشفت الداخلية عن أن صوت الانفجار كان بسبب وقوع انفجار ضخم فى محطة الكهرباء التابعة إلى منطقة المهندسين، مساء يوم أمس الخميس، ترتب عليه انقطاع خدمة الكهرباء عن المنطقة بشكل كامل.

أكد وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية، اللواء “طارق الجمال”، من خلال تعقيبه على حادث المهندسين، أنه قد تلقت الإدارة العامة للحماية المدنية التابعة إلى محافظة الجيزة بلاغًا رسميًا بشأن وقوع انفجار هائل في منطقة المهندسين، داخل محطة كهرباء التابعة إلى منطقة العلمين في منطقة العجوزة، وتحديدًا التي تقع أمام مستشفى الموظفين.

وأضاف طارق الجمال، في تصريحاته حول الحادث، أنه فور تلقي رجال الشرطة البلاغ هرعوا إلى مقر الواقعة، كما تم الدفع بعدد من رجال الحماية المدنية بالإضافة إلى خبراء من المفرقعات إلى مقر الحادث، كما صاحبهم عدد من سيارات الإطفاء.

ومن خلال المعاينة الأولية للواقعة تبين أن محطة الكهرباء الرئيسية في منطقة المهندسين، والتي تعد المسئولة حاليًا عن عملية تغذية منطقة العجوزة بشكل كامل بالإضافة إلى كلاً من منطقة إمبابة ومنطقة الدقي، وقع بها هذا الإنفجار الضخم بسبب زيادة الأحمال عليها بسبب زيادة استخدام الكهرباء في فصل الصيف.

وتبين من خلال التحريات أن الانفجار قد وقع في خلية كهربائية تابعة للمحطة، والتي يدخل من ضمنها وجود عدد 7 من الخلايا الأخرى بالإضافة إلى وجود 4 من المحولات الكهربائية الموجودة داخلها.

جدير بالذكر أنه وقد نتج عن الانفجار الضخم تطاير قطع من الصاج التابعة للمحطة ولكن رجال الحماية المدنية قد تمكنوا من التعامل مع هذا الحريق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى