أخبار مصر

مصر والسعودية والامارات والبحرين يصدرون بياناً بقائمة تحظر 59 فرد و12 كيان ارهابى داخل قطر

أعلنت كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، أنها فى ظل إصرارها على محاربة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويله ، والتصدي للفكر المتطرف وسبل نشره وترويجه .

واهمية العمل المشترك للتخلص منه وحماية المجتمعات العربية منه ، وفى ظل استمرار تعدي السلطات فى الدوحة على الالتزامات والاتفاقات المبرمة معها ، والتى تتضمن الالتزام بعدم دعم أو مساندة عناصر أو منظمات تهدد أمن الدول.

بالإضافة لتجاهلها الاتصالات المتكررة التى دعتها للإلتزام بما وقعت عليه فى اتفاق الرياض عام 2013، وآليته التنفيذية، والاتفاق التكميلي عام 2014 ، مما تسبب فى مواجهة الأمن الوطني لهذه الدول الأربعة لاستهداف محقق بأعمال التخريب وإشاعة الفوضى من عدة أشخاص وتنظيمات إرهابية تتخذ من قطر مقراً لها  أو مدعومة منها .

لذلك اتفقت الدول الأربعة على تصنيف 59 فرداً و  12 منظمة فى قوائم الإرهاب باعتبارها محظورة لديها ، وأكد الاتفاق على أنه سيتم تحديث هذه القوائم تباعاً والإعلان عنها لكل وسائل الإعلام .

وتعد القائمة المدرجة مرتبطة بقطر، وتعمل على تقوية أجندات مشبوهة مما يؤكد أنها تنتهج سياسة “الازدواجية” فهي تعلن عن محاربتها للإرهاب من جهة ، وتقوم بتمويل ودعم وإيواء عدد التنظيمات الإرهابية من جهة أخرى.

وأكمل البيان “تجدد الدول الأربع التزامها بدورها فى تعزيز الجهود كافة لمكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة،وتؤكد أنها لن تتهاون فى ملاحقة الأفراد والجماعات”.

وأضاف “تدعم السبل كافة فى هذا الإطار على الصعيد الإقليمي والدولي”، وأضاف: “ستواصل مكافحة الأنشطة الإرهابية واستهداف تمويل الإرهاب أياً كان مصدره.

وتابع البيان الرسمي: “كما ستستمر فى العمل مع الشركاء فى جميع أنحاء العالم بشكل فعّال للحد من أنشطة المنظمات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة التى لا ينبغى السكوت من أى دولة عن أنشطتها”.

وتؤكد الدول المعلنة لهذا البيان شكرها للدول الداعمة لها فى إجراءاتها فى مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف ، وتعتمد عليها فى مواصلة الجهود والتعاون للقضاء على هذه الظاهرة التي طالت العالم، وأضرت بالإنسانية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى