أخبار مصر

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي تشنها الدولة على 16 محافظة

قام وزير الموارد المائية والري، الدكتور “محمد عبد العاطي” بتكليف قطاع حماية وتطوير نهر النيل خلال مجموعة من القرارات الصادرة منه، بضرورة القيام بمراجعة القرارات التي تتعلق بإزالة التعديات التي أقامها المواطنين على ضفاف نهر النيل.

حيث من المقرر وفقا لتلك الأوامر الموجهة أن يتم إعداد كافة التقارير بشكل تفصيلي، و ذلك بالنسبة للمخالفات المقامة على نهر النيل ، حيث تستعد الوزارة خلال الفترة الحالية للقيام بعدد من الحملات لإزالة التعديات بعد إنتهاء شهر رمضان الكريم في عدد 16 محافظة.

و يأتي هذا في ظل التكليفات التي أعلن عنها السيسي والتي تتضمن ضرورة إزالة جميع التعديات المقامة على الأراضي الزراعية.

و خلال التصريحات التي أعلن عنها رئيس قطاع حماية نهر النيل، المهندس “صلاح عز” فقد أكد أن تلك الأوامر الصادرة من قبل القطاع السياسي والتي تتضمن إزالة جميع التعديات المقامة على نهر النيل، من المقرر أن يتم تطبيقها بدون استثناءات وذلك في سبيل استرداد أراضي الدولة كاملة.

كما وأضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن الحملات الخاصة بإزالة التعديات لم يتم إيقافها خلال شهر رمضان، و لكن تلك الحملات تقوم من خلال التنظيم مع مجموعة من الوزارات الأخرى مثل وزارة الداخلية ومديريات الأمن التابعة للمحافظات بالإضافة إلى شرطة البيئة والمسطحات المائية.

الجدير بالذكر أن قطاع حماية النيل قام خلال الفترة الماضية بتنفيذ قرارات خاصة بإزالة 25860 حالة من حالات التعدي على أراضي الدولة و التي كانت تنتمي في عدد 16 محافظة، وكان هذا منذ بداية الحملة القومية لإنقاذ النيل، و التي بدأت في سنة 2015 تحديدا في 5 يناير، الجدير بالذكر أن إجمالي المخالفات التي قد تم تحريرها قد وصل إلى 50399 مخالفة هذا بجانب المحاضر الجديدة التي قد تم تحريرها خلال الفترة الماضية و التي وصل عددها إلى 28273.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى