الوطنية للصحافة تفتح باب الترشح لإنتخابات مجالس ادارات المؤسسات الصحفية القومية

Advertisements

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعا برؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية، ويأتى هذا الاجتماع فى إطار مناقشة المشاكل الخاصة بتلك المؤسسات والاحتياجات الملحة، وقد أكد رئيس الهيئة كرم جبر على أنه قد تم الاستجابة لبعض المطالب العاجلة للمؤسسات وتم اتخاذ قرارات بشأن حلها.

وعقب الانتهاء من الاجتماع الذى تم عقده مساء أمس الأحد الموافق الثانى عشر من شهر يونيو الجارى، قامت الهيئة بإصدار بيانا رسميا، أعلنت من خلاله عن أنه قد تم مناقشة تلك الإجراءات الخاصة بصرف مكافأة نهاية الخدمة لكافة العاملين فى جميع المؤسسات الصحفية القومية حتى 30 يونيو للعام الماضى 2016، مشيرة فى الوقت ذاته على أن رؤساء المؤسسات أعلنوا عن تسلمهم هذه المبالغ وتولوا مهمة إعطائها للمستحقين من العاملين.

Advertisements

وأكدت الهيئة خلال بيانها الرسمي، على أنها قامت بمناقشة خطط الإصلاح المالي والإداري مع رؤساء المؤسسات القومية، وأنها قد قامت تكليفهم بعرض هذه الخطط على الهيئة وفقا للأوضاع والظروف الخاصة بكل مؤسسة والأصول الاستثمارية الخاصة بها وذلك لمناقشتها وإقرارها فى الاجتماع المقبل والذى من المقرر ان يتم عقده خلال الأيام القليلة القادمة.

كما قامت الهيئة بالإعلان أيضا عن فتح باب الترشح للإنتخابات الخاصة بمجالس الإدارة والجمعيات العمومية بالمؤسسات والتى من المقرر أن تبدأ بعد إنتهاء  عطلة عيد الفطر المبارك، هذا وتقوم اللجنة العليا للإشراف على الإنتخابات بالإعلان عن القواعد والإجراءات الخاصة بالإنتخابات والدعوة اليها فى المواعيد المقررة لها كما تتولى مهمة الإشراف عليها وفقا لأحكام القانون المنصوص عليها.

هذا وقد قررت الهيئة إطلاق الموقع الإلكترونى الخاص بها بكلا من اللغتين العربية والإنجليزية بعد إنتهاء عطلة عيد الفطر، وإعادة تشكيل لجانها الدائمة والمتمثلة فى الآتى:

  • اللجنة القانونية والتي يتولى رئاستها المستشار عادل بريك.
  • لجنة الاستثمار والتي يتولى رئاستها  عبد الله حسن.
  • لجنة الديون والتى يرأسها الدكتور عصام الدين فرج.
  • لجنة تطوير المهنة والتي يتولى رئاستها الدكتور محمود علم الدين.
  • لجنة الشئون المالية والتى يرأسها محمد الهواري.
  • لجنة الشكاوى والتي يرأسها مجدي البدوي.
  •   لجنة العلاقات الخارجية والتى يرأسها شارل فؤاد.
Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق