أخبار مصر

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان.. تعرف على فضله وثوابه

مع استهلال اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك، نستعرض لكم ما ورد في صحيح الأثر عن النبي صلى الله عليه وسلم من أدعية خاصة بهذا اليوم، حيث حثنا النبي الكريم على الإكثار من الدعاء في هذا الشهر.

نتابع معكم كل يوم نشر الأدعية المستحبة التي وردت عن الرسول الكريم، سيدنا محمد صلوات الله عليه، لما للأدعية من ثواب كبير وأثر بالغ على نفوس المسلمين وعلى حياتهم بالإضافة إلى فضل هذه الأدعية والتي يرغب من خلالها المسلمين التقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

ننشر من خلال موقعنا “مصر 365″، كل يوم مقال متجدد خاص بأدعية شهر رمضان المبارك، حيث نقدم لكم  مجموعة من الأدعية المستحبة الخاصة بالشهر الكريم، والتى ثبت صحتها وقد رويت عن الصحابة الكرام والتابعين عن النبي الأمين، بالتزامن مع حضور أيام شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع باليمن والبركات.

أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” فى عدد من المواقف والأحاديث على أهمية الدعاء، حيث يزاد الثواب في هذه الأيام المباركة، لما يحمله الدعاء من ثواب وفضل عظيم ويقرب العبد إلى ربه.

ورد عن دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان، أنه قد جاء عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَ الْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

وعن ثواب دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان الكريم ، وفضل ذكره، ورد أنه “مَنْ دَعَا بِهِ غُفِرَ لَهُ وَ لَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى