أخبار مصر

الكهرباء تؤكد أن الزيادة الجديدة على الأسعار لن يشعر بها محدودي الدخل

خرجت تصريحات المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور أيمن حمزة، مؤخرًا حول الزيادة المتوقعة والتي قد أعلنت عنها وزارة الكهرباء في الفترة الماضية، حيث أكد في تصريحاته على أن الأسعار الجديدة التي أقرتها الوزارة سوف تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين وخاصة فى عملية توزيع الدعم على المواطنين، كما ورد أن هذه الزيادة سوف تنصب في مصلحة المواطنين والجزء الأكبر منها سوف يصل إلى مستحقيه.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء على أن هذه الزيادة المقررة على اسعار الكهرباء سوف تكون طفيفة على المواطنين، وتحديدًا على فئة محدودى الدخل منهم، حيث أكد الوزير أنهم لن يشعروا من الأساس بهذه الزيادة، حيث أنها سوف تكون مرضية لهم.

وأضاف “حمزة” في تصريحاته الأخيرة، أن مجلس الوزراء، يعمل حاليًا على دراسة مقترحات وزارة الكهرباء المقدمة من أجل زيادة أسعار الكهرباء في الفترة القادمة، وسوف يتم الإعلان عن هذه الاقتراحات ويتم فعليًا تطبيقها على أرض الواقع فى الإستهلاك المقرر بشهر يوليو القادم.

أشار الدكتور أيمن حمزة، على أن عملية رفع الدعم نهائيًا عن الكهرباء، كان واجب أن يتم الانتهاء منه وفقا لخطة مجلس الوزراء خلال العامين القادمين، ولكن عند دراسة الوزارة الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد وارتفاع الأسعار بوجه عام، تم تغيير الخطة المقررة بحيث يتم مد هذه الفترة.

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء إلى الآن لم تكشف عن قرارها الأخير بشأن رفع الدعم نهائيًا عن الكهرباء، هل سيكون 5 سنوات أو 7 سنوات كما هو متوقع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى