أخبار مصر

خطوات تجهيز القيد العائلي عبر موقع بوابة الحكومة المصرية

نعرض لكم خمس خطوات لاستخراج القيد العائلي، من خلال البوابة الالكترونية للحكومة المصرية، الخدمة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية منذ وقت قصير، للعمل على تيسير الإجراءات على السادة المواطنين، والتخفيف من ضغط الزحام والإجراءات الروتينية للمصالح الحكومية.

من خلال إتباع تلك الخطوات، يمكنكم الآن استخراج القيد العائلى، دون أي مشقة أو عناء، فقط عن طريق زيارة، موقع بوابة الحكومة المصرية، وتطبيق هذه الخطوات وسوف نشرح بالتفصيل الخطوات اللازم إتباعها حتى نسهل علي المواطنين عملية  التنفيذ.

الخطوات اللازم إتباعها لاستخراج القيد العائلي

خدمة استخراج القيد العائلي، تعتمد بشكل رئيسى على الطلاب الراغبين، فى التقدم للالتحاق بكليات الشرطة والكليات العسكرية، وكل المصريين بصفة عامة، حيث أنه فى أغلب الأحوال يطلب من المتقدمين، وثيقة القيد العائلى ضمن الشروط الرئيسية، وبسبب شدة الازدحام  على مكاتب التنسيق، تم الإعلان عن خدمة استخراج القيد العائلى، عبر بوابة الحكومة المصرية، وإليكم خمس خطوات بالتفصيل من خلالهم يمكن للمواطنين استخراج القيد العائلى :

اولا:  لابد من الدخول عبر الإنترنت لزيارة موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية .

ثانيا: بعد ذلك لابد من الدخول إلى القيد العائلى، وسوف تظهر على الشاشة أربع خطوات بعد الخطوة الأولى، خاصة صندوق الطلبات، وسوف تقوم باختيار القيد العائلى.

ثالثا: بعد المرور من الخطوة الأولى، سوف تذهب تلقائيا إلى الخطوة الثانية، ثم تختار عدد الصور التي تريدها، و سوف تقوم بتسجيل بعض البيانات الخاصة بك، مثل الرقم القومي واسمك بالكامل واسم والدتك.

رابعا: ثم بعد ذلك يطلب منك تسجيل بيانات مقدم الطلب واضحة وبالكامل، من الاسم ورقم البطاقة وعنوان المنزل والمحافظة والتلفون وغير ذلك، وسوف تكون كل بياناتك المسجلة فى سرية تامة.

خامسا: الخطوة الأخيرة ترتبط بأسلوب الدفع الإلكتروني، أو عن طريق البريد، كما يمكن الدفع عند الاستلام، وبعد الانتهاء من الخطوة الخامسة لابد من كتابة الكود الموجود اسفل الصورة، والضغط على خانة إرسال الطلب، كما أنه من الضروري قراءة الإرشادات الخاصة الموجودة بكل خطوة بصورة جيدة، من أجل إتمام استخراج القيد العائلى بسهولة ونجاح.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى