أخبار مصر

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان.. تعرف على فضله وثوابه

نستعرض معكم اليوم من خلال هذا المقال الدعاء الذي ورد في بعض الكتب والمجلدات التابعة إلى السيرة العطرة للنبي الكريم، سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم عن دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان، حيث نستكمل معكم سلسلة الأدعية المستحبة التي وردت فى شهر رمضان المبارك.

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قد خص الأيام الكريمة والخاصة بشهر رمضان بأدعية معينة يستحب الدعاء بها، حيث وجهنا النبي الأمين في عدد من المواقف والأحاديث إلى ضرورة التمسك بالدعاء كل يوم والتقرب من الله عن طريقه كأحد أهم العبادات المشروعة في ديننا الحنيف.

عن هذه الأدعية، قد ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، و نستعرضها لكم بشكل يومي بالتزامن مع أيام شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات، لما يحمله من الدعاء في رمضان من أجر عظيم.

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك، ورد في صحيح الأثر عن صيغة الدعاء الخاص في هذا اليوم، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ”.

وعن ثواب الدعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان، ورد في أنه “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ أَلْفِ نَبِيٍّ”، والله أعلم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى