أخبار مصر

سؤال وجواب حول كل ماتريد معرفته عن علاوة العاملين بالدولة ومواعيد صرفها

تعتبر العلاوة الدورية والاستثنائية أداة مهمة لتخفيف أعباء ارتفاع الأسعار علي المواطن المصري خاصة ومع البدء في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذه والتي تؤثر علي معدلات إنفاق الأسر المصرية وسوف نعرض لكم كل الأسئلة والأجوبة المتعلقة بالعلاوة من خلال تصريحات خاصة لوزير المالية”عمرو الجارحي”.

ماهو موقف الحكومة من العلاوة الدورية والاستثنائية والمعاشات وعرضها أمام مجلس النواب؟

قامت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بمناقشة زيادة العلاوة الدورية والعلاوة الاستثنائية والمعاشات وقد وافقت اللجنة عليها ومن المقرر أن تعرض تلك العلاوات علي أعضاء المجلس الأسبوع القادم لكي يتم إقرارها من خلال الجلسات العامة.

ما قيمة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية ؟

تعتبر علاوة الغلاء الاستثنائية للعاملين بالدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من أجر العاملين بالدولة الأساسي بحد أدنى 65 جنيهاً شهرياً للعلاوة وبحد أقصي 130 جنيهأً شهرياً بالإضافة إلى العلاوة الدورية المقرر بقانون الخدمة المدنية.

من المستفيد من العلاوة الدورية وغلاء المعيشة وموعد صرف تلك العلاوات؟

المستفيد من العلاوة الدورية وغلاء المعيشة نحو 7 ملايين مواطن من العاملين بالدولة وقد أضاف وزير المالية”عمرو الجارحي” أنه سوف يتم صرف العلاوة الدورية الخاصة بغلاء المعيشة للعاملين بالدولة بداية من يوم 20 من الشهر القادم، مع إضافتها لراتب شهر يوليو 2017 وتأتي مع أول شهر في السنة المالية الجديدة 2017-2018.

هل ستنضم علاوة غلاء المعيشة إلى راتب الموظف الأساسي؟

عتبر علاوة غلاء المعيشة علاوة استثنائية للمخاطبين ولغير المخاطبين بقوة قانون الخدمة المدنية التي أعلن عنها مجلس الوزراء ومن المقرر صرفها بنسبة 7% وسوف يتم ضمها إلى الراتب الأساسي للموظف.

ما هي تكلفة علاوة غلاء المعيشة علي الموازنة العامة للدولة؟

لاوة غلاء المعيشة تم إقرارها للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7%، وتحمل ميزانية الدولة أكثر من 7.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى تكلفة علاوة الغلاء الاستثنائية والعلاوات الدورية بنسبة 7% وبهذا يصل مجموع العلاوات 14.5 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة.

ما السبب وراء صرف علاوة غلاء المعيشة؟

السبب وراء صرف علاوة غلاء المعيشة للتخفيف علي المواطنين والشد من أزرهم بعد آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الدولة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى