أخبار مصر

وزير التنمية المحلية يناقش ملف النظافة لإنشاء شركة قابضة

تفاصيل مناقشة  الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، لملف إنشاء شركة قابضة للنظافة و هذا ما سيتم تنسيقه مع المسئولين في قطاع البيئة و قد أكد الوزير على أن الحكومة ستقوم بالعمل على توفير 300 مليون جنيه و هذا للقيام بالاستعدادات من شراء الأجهزة و المعدات المخصصة لعملية النظافة التي ستتم في محافظة القاهرة .

صرح الدكتور هشام الشريف أيضا بان هناك خطط موضوعة من الحكومة للاهتمام بملف النظافة لكل محافظة و هذا يتم تحت إشراف وزارة البيئة  و ستعمل كل محافظة بتحديد كل ما تود القيام به  من الآن و إلى فترة إنشاء الشركة و البدء بالعمل بها كما تم التأكيد على أن إعادة تدوير القمامة ستكون ذات عائد إيجابي للدولة .

كما أكد وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف على أن هناك خطط موضوعة لعدد سبعة و عشرون محافظة سوف يتم التنفيذ بهم بعد البدء بتنفيذ الشركة القابضة .

و الجدير بالذكر أن هذا الملف تم مناقشته مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم الخميس الموافق الخامس عشر من شهر يونيو لعام 2017 وأوضح أيضا وزير التنمية المحلية أنه يجب التعاون من المواطنين في حل مشكلة النظافة في شوارع مصر  بجانب الخطط المحددة من الحكومة للتخلص من هذه المشكلة نهائيا .

كما أيضا تم مناقشة ملف التعدي على أراضى الدولة كما أشار إلى أن رئيس الوزراء قد تحدث عن توفير ما هو لازم لإنهاء تلك المشكلة على مستوى محافظات الجمهورية كما تم التحدث على من يرغب في تقنين أوضاعه عليه بأن يقوم بتقديم طلب لتقنين كما انه تم تحديد موعد لعقد اجتماع لمناقشة الملف بالكامل و هذا سيكون يوم السبت المقبل و من خلال موقعنا سننشر التفاصيل عقب الاجتماع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى