أخبار مصر

“النمنم” يفتتح فعاليات “لجنة تنمية جنوب الوادي” بثلاث قرى بالمنيا

يتابع موقع مصر 365 الزيارة التي يقوم بها كل من “حلمي النمنم” وزير الثقافة المصري، و”عصام البديوي” محافظ المنيا اليوم الموافق الرابع عشر من أكتوبر الجاري لعام 2017 السبت، حيث ستشمل الزيارة القرى التالية “دير أبو حنس، وقرية الكرم، وقرية دلجا” لمتابعة فعاليات “لجنة تنمية جنوب الوادي”.

وبدأت فعاليات “لجنة تنمية جنوب الوادي” برنامجها في 3 قرى تابعة لمحافظة المنيا وهي كالتالي “قرية دير أبو حنس، وقرية الكرم، وقرية دلجا” حيث تستمر فعاليات “لجنة تنمية جنوب الوادي” إلى السابع عشر من شهر أكتوبر الحالي 2017، حيث تتضمن فعاليات “لجنة تنمية جنوب الوادي” التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي من خلال مشاركة قطاعات عديدة في محافظة المنيا بالتعاون مع “المجلس القومي للمرأة” و”الجامعة” و”الجمعيات الأهلية” وتقوم على تنفيذها “وزارة الثقافة المصرية” التي تمثلها “صندوق التنمية الثقافية”.

حيث بدأت فعاليات الثلاث قرى القائمة في محافظة المنيا بعروض لفرقة “الفنون الشعبية” التابعة إلى “قصر ثقافة محافظة المنيا” في قرية الكرم على أن تقام الفعاليات في مجمع المدارس القائمة في قرية الكرم، كما تتضمن الفعاليات أيضا على ورشة “تذوق موسيقى” يحييها الموسيقار الكبير “هاني شنودة” في “مركز شباب أبو حنس”.

أما الفعاليات التي ستقام في قرية دلجا ستكون عبارة عن “عروض السيرك القومي” حيث ستقام الفعاليات في “مدرسة دلجا الإعدادية”، كما سيتم العمل على تجهيز قاعة التلوين والرسم، وتجهيز قاعتين إضافيتين من أجل أعمال الخيامية، وتشكيل النحاس، وسيتم إعداد مسرح لتقديم “الفقرات الفنية” خلال فترة الاحتفال.

وتتضمن عروض “السيرك” أكثر من عشر فقرات فنية كالتالي “فقرة الكاوتشوك، وفقرة الطوق، وفقرة على السلم، وفقرة التوازن بالزجاجات، وفقرة الجونجلير، وفقرة الساحر، وفقرة المهرج”.

وتم تشكيل “لجنة تنمية جنوب الوادي” تحت رئاسة مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات المهندس “إبراهيم محلب” حيث زارت اللجنة محافظة المنيا في شهر أغسطس السابق في بداية فعاليات “لجنة تنمية جنوب الوادي” في محافظة المنيا، حيث تم تشكيل اللجنة تنفيذاً لأوامر رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي والتي تم إصدارها في “مؤتمر الشباب” الذي أقيم في محافظة أسوان.

أقرا المزيد “حلمي النمنم” يفتتح معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى