أخبار مصر

وزير القوى العاملة ” بندور علي الشباب علشان يشتغل والشباب مش عايز”

أكد  محمد سعفان وزير القوى العاملة، علي تواجد الكثير من فرص العمل للشباب المصري،واوضح سعفان  ان بعض الشباب المصرى يرفض تلك الفكرة وانه يتحايل علي الشباب ويطلب منهم انهم يروحوا يشتغلوا، وأشار إلى وجود العديد من الوظائف الشاغرة و انه وفر فرص عمل للشباب فى الوقت الحالي .

واكد ان الوزارة عملت اكتر من ملتقى توظيف يوفر للشباب المواصلات، ولكن كان إقبال الشباب في الملتقيات ضعيف جدا ، مؤكدا انهم بحاجة الي شغل سهل ولا بحاجة الى بذل تعب ومجهود .

و خلال لقاء أجراه أمس السبت  لتكريم عدد من العمال والموظفين ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لأحد المؤسسات الفندقية الشهيرة، وأضاف “سعفان”،أن قضية تردد الشباب عن نوعية معينة من العمل تحتاج إلى نوع من التوعية لهذا الجيل وشرح لهم أولويات العمل في كل مرحلة من حياتهم ، بما يشمل كل الفئات من الأسوياء وذوي القدرات الخاصة، طالبا ان يبدأوا من الصفر و صعدوا السلم من البداية من خلال طموحاتهم وتفانيهم في العمل المقدم لهم .

وتابع الوزير: “لن يزيد الناتج القومي والإنتاج لدى البلد  بدون عمل الشباب، ومن هذا المنطلق يجب علينا عمل توعية لدراسة  مشاكل الشباب،  ونحدد  ما ينقصهم،  مؤكدا انها  مسؤولية مجتمع بأكمله  وليس مخصصة علي وزارة القوى العاملة فقط او مسؤولية جهاز واحد في الدولة، وبتلك الطريقة ستعمل علي توعية الشباب و سنزيد الطاقة الإنتاجية والناتج القومي”.

وأكد “سعفان” على قدرات ومستويات العامل المصري وأنهم على دراية كاملة لرفع إنتاج بلدهم ورفع مستواهم المادي والاجتماعي،  وأن العامل المصرى اكفا عامل علي مستوى العالم وأنه واثق بذلك وإذا توفرت للعامل كل الادوات اللازمة للعمل سوف يرفع ويزيد من الإنتاج القومي ويرفع شئون بلده، موضحا: “أن الوزارة  تسعى إلى أن نصل لوضع اقتصادي جيد، لوصول مصر المرتبة التي تستحقها  من خلال العمل والنشاط من قبل العامل المصرى، بما يعود بالمزايا على المصريين”.

وأوضح “سعفان” أن الوزارة سوف تطلق مسابقات على مستوى قطاعات الأعمال جميعا، تهدف لتوعية ومخاطبة أصحاب الأعمال  الخاصة والعامة والشركات بتوفير  فرصة  توظيف لذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الإعاقات المختلفة بنسبة 5 %.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى