أخبار مصر

وزير النقل يكشف عن موعد رفع سعر تذكرة المترو القادمة

خرجت بعض التصريحات من قبل السيد الدكتور هشام عرفات والذي يعمل فى منصب وزير النقل والمواصلات، بخصوص أسعار المترو، حيث أكد على أنه في إطار خطة الوزارة الحالية والتي تسعى من خلالها أن يتم تطوير العديد من الخدمات الخاصة بمترو الأنفاق، فمن المقرر حاليا أن يتم تطبيق زيادة جديدة فى الفترة القادمة على أسعار تذاكر المترو.

أكد السيد وزير النقل في تصريحاته على أن هذه الزيادة واجبة وأنها سوف يتم تطبيقها على العملاء الذين يركبون 15 محطة، حيث أشار فى تصريحاته إلى أنه لا يجوز مساواة الراكب الذي يستقل المترو من أجل ركوب ثلاث محطات فقط بغيره الذي يستقله من أجل ركوب 15 محطة أو الراكب الذي يرغب فى ركوب خط واحد ثم يقوم بتغير الخطوط.

أضاف وزير النقل والمواصلات فى هذا الصدد أنه من المقرر طبقًا لخطة الوزارة أن يتم تطبيق نظام جديد من أجل هذا الأمر حيث تقرر أن يتم تقسيم المحطات مستقبلاً على مراحل على أن يتم تنفيذ هذا الأمر خلال العام المقبل، وتحديدًا قد تقرر أن يتم تطبيقه على أرض الواقع عقب افتتاح المشروع الجديد والذي يتم إنشاؤه حاليا والخاص بالمرحلة الرابعة.

وعن المشكلة الحالية الموجودة في خط المترو التابع إلى الخط الأول منه كان السبب وراءها هو عدم عدم تطوير وتحديث الخط منذ فترة طويلة.

وعن النظام الجديد قال السيد وزير النقل والمواصلات، أنه سوف يتم تقسيم المحطات فيه إلى عدد منها فقط بحيث يمكن للراكب أن يستقل 9 أو 10 محطات فقط ويتم ذلك بسعر معين على أن يكون سعر التذكرة 3 جنيه لـ 15 محطة فقط، أما عن الركاب الذين يتنقلون بين 3 خطوط فيكون الحساب لهم مختلف.

تسعي الوزارة حاليا إلى بذل قصارى جهدها من أجل أن يتم توفير كافة الأموال والقروض اللازمة حتى يتم التمكن من تطوير خط مترو الأنفاق طبقًا للخطة الموضوعة، على أن تكون هذه القروض بسيطة بمدة طويلة ولا تتجاوز فائدته 1%.

اقرأ ايضًا.. أسعار تذاكر المترو الملونة و تحديد لون كل فئة وتخفيضاتها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى