أخبار مصر

كل ما تود معرفته عن مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل

يقوم الرئيس السيسي اليوم بالمشاركة في فعاليات حفل خريجي مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، والمقرر إقامتها في التجمع الخامس في مركز المنارة الخاص بالمؤتمرات والمعارض الدولية.

هذا ومن المقرر أن نقوم من خلال هذا التقرير بعرض كافة المعلومات التي تتعلق بتفاصيل مبادرة تكنولوجيا المستقبل، والتي يحضر السيسي تخرجها اليوم في الحفل المقام، وكانت التفاصيل الخاصة بالمبادرة هي:

تصل أعداد البرامج التدريبية التي يمكن الاشتراك فيها من خلال تلك المبادرة إلى نحو 25 برنامج تدريبي، وقد أوضح عدد من المصادر خلال التصريحات التي قامت بها أن البرامج التدريبية التي تمنحه تلك المبادرة والتي يمكن المشاركة فيها قد جاءت لتشمل تحليل البيانات و الذكاء الاصطناعي وتطوير البرمجيات والحوسبة السحابية وتطوير الأنظمة المدمجة وأمن المعلومات.

هذا بجانب مجموعة أخرى من البرامج التدريبية والتي يمكن المشاركة فيها من خلال تلك المبادرة والتي تضم مجموعة البرامج التي تتعلق بريادة الأعمال والتخطيط الاستراتيجي.

كما وأكدت التصريحات التي وردت إلينا بخصوص فعاليات المبادرة، أن أعداد المشتركين في تلك المبادرة خلال الفترة الماضية قد وصلت إلى 700 متدرب قاموا بالانضمام إلى المبادرة خلال الفترة الماضية.

وأضافت التصريحات أن أعداد المتقدمين للمبادرة قد جاءت من عدد كبير من المحافظات المختلفة حول الجمهورية، وقد قاموا خلال الفترة الماضية بالمشاركة في عدد من الدورات التدريبية والتي تم تقديمها من خلال منصات التدريب الإلكتروني العالمي والتي على رأسها  Coursera، وEdx، وUdacity.

كما أن من بين مميزات المبادرة، قيامها بتقديم مبلغ 1000 جنيه إلى كل طالب يقوم بالمشاركة في المبادرة والتمكن من إجتياز البرنامج التدريبي كامل و بنجاح.

وأضافت التصريحات أنه يمكن لطلبة الجامعات من الدفعات الثالثة والرابعة وكذلك الخريجين منذ عام 2006 من الاستفادة من تلك المبادرة التي تم الإعلان عنها، وخاصة من أعضاء هيئة التدريس وكذلك العاملين والباحثين ممن هم في كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والحاسب الآلي بالإضافة إلى تخصصات الاتصالات.

هذا بجانب أن المبادرة يمكن الاستفادة منها أيضا بالنسبة لبرامج المنحة والتي تتعلق بجميع التخصصات التي تتبع مجال تكنولوجيا المعلومات و الإلكترونيات و الاتصالات والتي تتبع جميع القطاعات، خاصة للمؤسسات الربحية وغير الربحية، بحيث ان تلك البرامج التي يتم تقديمها لا تقتصر على تكنولوجيا المعلومات فقط.

وسيتم من خلال حفلة اليوم تخريج أول دفعة من خلال تلك المبادرة، كما ستقوم المبادرة ومن خلال الرئاسة مباشرة بتبني كافة الأعمال الإبداعية و الابتكارية.

 

اقرأ أيضا:

  1. حالة من الغضب تسيطر على ملاك ابني بيتك بسبب تأخر أعمال المرافق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى