أخبار مصر

محكمة جنايات القاهرة تعلن وقف محاكمة “مُرسى” وجماعته في قضية التخابر

أعلنت محكمة جنايات القاهرة عن قرارها بوقف محاكمة “محمد مرسي” الرئيس المعزول بخصوص قضية التخابر مع حماس، وكان هذا القرار برئاسة المستشار “محمد شيرين فهمي” لحين الانتهاء من الحكم في الطلب الذي تقدم به عصام العريان القيادي الإخواني.

وكانت جلسة المحكمة التي أصدرت هذا القرار برئاسة المستشار “محمد شيرين فهمي” وعضوية كلا من حسن السايس وعصام أبو العلا وأمانة سر “حمدي الشناوي”.

وجاءت بداية الجلسة شاملة إثبات وجود كتاب من محكمة استئناف القاهرة، والذي تقدم خلاله المتهم عصام العريان بدعوى رد، حيث من المقرر أن يتم النظر في تلك الدعوى في تاريخ 12 أكتوبر لعام 2017 وذلك أمام الدائرة 19 إيجارات التابعة لمحكمة استئناف القاهرة.

هذا بجانب أنه يوجد تقرير مرفق مع الكتاب وفقا لما أعلنه القاضي، يثبت قيام أحد الموظفين التابعين لمحكمة الاستئناف لإتمام الإجراءات التي تتعلق بالرد المقدم من المتهم، وأضاف أن هذا التقرير مؤرخ في 10 أكتوبر، ومن المقرر أن يتم اللقاء مع هيئة الدفاع بعدها سيتم الإعلان عن أسباب الرد بالجلسة والكفالة ومصاريف الدعوى.

كما وأكد المتهم خلال ملحوظة قام بكتابتها وأشارت إليها المحكمة، أنه قد قام بالتوقيع باعتبار وجود طلب رد مقدم منه أو من المحامي، إلا أنه قد اكتشف بعد التوقيع أنه لا يوجد طلب رد أصلا، لذا لا يمكن عقد جلسه للرد على طلب لم يتم تقديمه أصلا.

هذا بجانب محضر إخطار بطلب الرد الذي أشار إليه القاضي، والذي أكد وجود أسماء جميع المتهمين في هذا الطلب.

وأشارت المحكمة أنه وفقا لما تم ذكره فقد قررت المحكمة تأجيل الدعوى الموجهة لحين صدور حكم في طلب الرد، كما ومن المقرر أن تأخذ المحكمة الحكم الذي سيصدر عين الاعتبار وذلك مع استمرار إجراء حبس المتهمين.

الجدير بالذكر أن تلك القضية تدور حول اتهام أعضاء مكتب الإرشاد التابع لجماعة الإخوان المسلمين بارتكاب جرائم تتعلق بالتخابر مع حماس، وذلك بالإضافة إلى عضوين سابقين تابعين لمجلس الشعب، وذلك بين الأعوام منذ 2005 وحتى 2013.

اقرأ أيضا:

  1. توقعات برفع أسعار الفائدة خلال المرحلة على الرغم من استقرارها في الوقت الحالي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى