وزير الصحة لنواب البرلمان: سيتم افتتاح ١٤مستشفي خلال الأيام القادمة

Advertisements

خلال اجتماع بمجلس النواب، اجتمعت لجنة الشؤون الصحية برئاسة الدكتور محمد العمارى، بمجلس النواب ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين. حيث دار في الاجتماع الحديث حول سياسة الوزارة خلال الأيام الحالية والمقبلة.

وصرح وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، أنه سوف يتم افتتاح العديد من المستشفيات خلال الفترة المقبلة، واكد انه سيتم افتتاح حوالي ١٤ مستشفى في الفترة القادمة، وأكد علي ذلك مع انتهاء افتتاح ١٤مستشفي، سوف يكون تم افتتاح ٣٠مستشفي خلال هذا العام.

Advertisements

وخلال الاجتماع بمجلس النواب، تحدث وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين عن أزمة توفير البنسلين حيث تم توفير ما يقرب ١٠٠ ألف قتيل في الاسواق من اجل مرضى السكر منذ قليل ومتوفرة في الاسواق، وايضا رد الوزير علي طلبات الإحاطة المقدمة لو من بعض نواب البرلمان.

وقد قام وزير الصحة أنه تم التعاقد مع إحدى شركات الحكومة وهي شركة أكديما، وذلك لتوفير مليون عبوة للمرضي، وتحدث الوزير أيضا خلال الاجتماع المغلق، عن تطوير خدمات ألبان الأطفال وتكون متاحة بوفرة في الأسواق 788 تعطى  لتلبي احتياجات المواطنين والتطورات المبذولة في تطوير الرعايات المركزة وأيضا عن الجهد المبذول في عربات الإسعاف وكيفية تطورها وجعلها مناسبة لتكون رعاية مركزة.

وطالب بعض أعضاء لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب بعض الإحاطة والأسئلة الي وزير الصحة، وذلك لتوفير وإتاحة كافة المستلزمات الصحية وتوفير الأجهزة الطبية الناقصة في المستشفيات وكذلك الوحدات الصحية الموجودة بكل محافظات الجمهورية، وذلك لتوفير للمواطنين حقوق الدستوري في العلاج في مستشفيات تحتوي علي كافة الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية، وتوفير لهم خدمة صحية ممتازة.

وقد كان قدم النائب عبد الكريم زكريا طلب إحاطة إلى وزير الصحة، جاء فيه تطوير المستشفيات ومنها مستشفى قرية بنى محمديات بمركز أبنوب، وتطوير مستشفى قرية الواسطى بمركز الفتح بمحافظة أسيوط.

وأوضح بعض أعضاء لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أنه يوجد العديد من المستشفيات تتعرض لإهمال وتحتاج إلى إعادة تدويرها وامدادها بالأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية، وذلك لتصبح المستشفيات قادرة علي إجراء كافة العمليات التي تحتاج إلى أجهزة صحية حديثة لتلائم العمليات الخاصة بالأمراض المزمنة والصعبة.

وتناقشوا ايضا عن توفير الوزارة كافة الأدوية اللازمة وامدادها بالمستشفيات والصيدليات لتكون متاحة لكل المواطنين.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق