أخبار مصر

عاجل ..إصابة 77 طالب بإحدى مدارس الإسماعيلية بحالة تسمم

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 77 طالب بإحدى مدارس منطقة “الشيخ زايد” بمحافظة الإسماعيلية باشتباه فى حالة تسمم غذائي بعد استلامهم أحد الوجبات الغذائية ونقلهم إلى المستشفيات، وأكدت على خروج 56 من الطلاب بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية الى الأفضل .

وصرح الدكتور “محمد أبو سليمان” وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أنه تم نقل الحالات إلى مستشفيات الإسماعيلية العام والحميات، وأشار إلى أنهم اشتكوا من آلام في البطن وإسهال، بعد ان تناولوا وجبة غذائية في المدرسة تتكون من زبادي وبيض وفول وخبز، لافتاً إلى أن أعمارهم تتراوح ما بين 16و 17 عاما.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور “خالد مجاهد”، أن وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية توجه بقيادة فريق طبي إلى المستشفيات بأكملها التي تم نقل الطلاب إليها لمتابعة حالتهم والإشراف على تقديم الإسعافات الأولية والعلاج لهم .

وأشار أنه قد تم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية ومنها الكشف على مخزن الوجبات الموجود داخل هذه المدرسة، وضبط كل الوجبات التي مازالت باقية لتحليلها ومعرفة أسباب التسمم، بعد ان تم سحب عينات منها وإرسالها للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة لمعرفة مدى سلامتها .

أقرأ ايضاً..التعليم تنفي وجود أي حالة تسمم بسبب وجبات التغذية في العام الماضي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى