أخبار مصر

تعرف على تفاصيل حوار الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” على قناة فرانس 24

تابع موقع مصر 365 الحوار الذي أجراه رئيس جمهورية مصر العربية “عبدالفتاح السيسي” على “قناة فرانس 24″، على هامش زيارة الرئيس المصري إلى العاصمة الفرنسية باريس.

حيث قدم الرئيس المصري استعراض مجمل التطورات الحالية التي تشهدها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، كما استعرض جهود الدولة المصرية في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

حيث صرح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه لا يوجد أي “معتقل سياسي” في جمهورية مصر العربية، كما أن هناك العديد من الإجراءات التقاضي، ليتم خلالها مراعاة جميع الإجراءات القانونية تبعا للقانون المصري.

كما أشار الرئيس “عبدالفتاح السيسي” أن الشهداء الذين يتم فقدانها في “الحوادث الإرهابية” خلال الثلاث سنوات السابقة، فطرح سؤال حول “أين حقوق الإنسان لهم؟” وأوضح الرئيس أنه في الوقت الحالي تجرى محاكمات عادلة، تبعا للقانون المصري لكم متهم في الدولة المصرية.

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مشكلة “الإرهاب” لا يعاني منها الدولة المصرية فقط، أو الدولة العربية وحدها بل هي تهدد العالم بأكمله، وأضاف أن جمهورية مصر العربية نادت منذ سنوات عديدة بضرورة تعاون جميع دول العالم للعمل على مكافحة الإرهاب الذي يمثل تهديد حقيقي للإنسانية واستقرار وأمن العالم كله.

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي على نجاح القيادة في دولة العراق وتحسن الأوضاع في سوريا سيعمل على انتقال “العناصر الإرهابية” إلى الدول التالية مصر وليبيا ودول غرب افريقيا لذا للابد من التكاتف والتعاون من أجل مكافحة هذه العناصر المتطرفة أو منه أي أسلحة أو تمويل يصل إليهم.

وأوضح الرئيس المصري أن الدولة المصرية خلال السنتين والنصف الماضية نجحت في تدمير ألف ومائتين سيارة محملة بالمقاتلين والأسلحة، وأوضح الرئيس قائلا “لا نسعى لدور أكبر” وأضاف “أن ما نسعى إليه هو أمن واستقرار وسلام المنطقة”.

وأشار الرئيس المصري أن لقاءه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان للعمل على دعم جهود السلام بين الجانبين الإسرائيلي والجانب الفلسطيني، وأن هذا الأمر لو تحقق سيؤدي إلى تغيير المنطقة العربية بأكملها.

كما أوضح الرئيس المصير أن علاقته الدولة المصرية مع الدولة الإيرانية مقطوعة منذ أربعين سنة ماضية، وأوضح أن الدولة المصرية تسعى للعمل على تقليل حدة التوتر في منطقة الخليج العربي، وأن الدولة المصرية تحاول دائما “ضمان أمن دول الخليج العربي”.

أقرا المزيد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى