أخبار مصر

الطلب على العمالة المصرية بالخارج يتراجع بقيمة 80%

أعلن رئيس شعبة إلحاق العمالة التابع للغرفة التجارية في القاهرة “حمدي إمام” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها عن الانخفاضات التي شهدتها طلبات العمالة المصرية في الخارج خلال العام الحالي 2017، وقد أضاف خلال التصريحات التي قام بها إمام لموقع مصر 365 أن تلك الانخفاضات قد جاءت ملفتة جدا إلى أحد أنها جاوزن نسبة ال80%.

وقد جاءت تلك الانخفاضات التي مرت بها طلبات العمالة المصرية في الخارج في نفس الفترة التي قلت فيها نسبة التعاون التي من المفترض أن تقدمها الجهات المعنية والتي أبرزها وزارة القوى العاملة.

كما وأشار خلال التصريحات التي قام بها رفض البلاد التام لإرسال عمالة مصرية جديدة إلى دولة قطر، كما وأضاف أن أعداد المصريين الموجودين على الأراضي القطرية خلال الفترة الحالية تتجاوز ال 250 ألف مصري، حيث تشارك تلك العمالة في كافة المجالات في دولة قطر والتي أبرزها الهندسة والبناء والصيَادلة والطب والتعليم وغيرها من المجالات الأخرى.

هذا وأضاف إمام خلال التصريحات التي قام بها، أن الحالة الاقتصادية السيئة التي تمر بها الدول المستقدمة للعمالة المصرية، وسوء الأحوال الاقتصادية مؤخرا في تلك الدول هو السبب الرئيسي وراء انخفاض معدلات الطلب على العمالة المصرية في الخارج.

وأكمل أن دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية قد جاءت على رأس الدول التي تعاني من العديد من المشكلات الاقتصادية الحالية، هذا بجانب حالة الاضطراب السياسي التي تعاني منها مجموعة من الدول الأخرى التي كانت تقوم باستقدام العمالة المصرية بكثرة.

وكانت العراق وليبيا على رأس تلك الدول، والتي تعاني من عدد من المشكلات السياسية حاليا، وأكمل في نهاية التصريحات التي قام بها، أن البديل الوحيد والذي يمكن من خلاله الخروج من أزمة الانخفاضات التي تمر بها نسبة الطلب على العمالة المصرية في الخارج هو القيام بفتح أسواق عمل جديدة في آسيا وأفريقيا، وذلك للتخلص من تلك المشكلة وخفض حدة الآثار التي ترتبت عليها في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

  1. المصير الغامض لوَديعة السعودية يزيد نسبة القلق بخصوص تأثير رفضها على الاحتياطي الأجنبي للبلاد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى