أخبار مصر

أبرز ما تم رصده في مؤتمر السيسي بفرنسا

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤتمرا صحفيا مع نظيره الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في خلال زيارته الحالية لفرنسا من قلب قصر الاليزيه الشهير و التي ستستمر حتى يوم الخميس، حيث تم فيه التأكيد على بعض النقاط الرئيسية منها حقوق الإنسان في مصر و ملف الإرهاب.

ففي خضم الحديث عن ملفات حقوق الإنسان في مصر، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه لا تزال مصر في حالة ضعف و صراع من اجل ملفات الصحة و التعليم و التوظيف و التي تعد من المشاكل الأولية التي تواجه الإنسان المصري حاليا و أنه لا يجب فقط التركيز على على الحقوق السياسية فقط عند الحديث عن ملف حقوق الإنسان في مصر و كذلك يجب عدم إغفال حقوق الشهداء .

جاء هذا الحديث في سياق حديث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن دور بلاده الشهير في ملفات حقوق الإنسان و ذكرها كقيم عالمية لا يمكن الشك بها بل الالتزام بها و توفيرها و ضمنها للجميع، و أنه يجب على الموقف المصري متمثلا في الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يؤكد على الدفاع عن حقوق الإنسان و أن الرئيس السيسي وحده من يملك الحكم على الظروف حسب الأوضاع الحالية المصرية.

كما أضاف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أنه يدرك صعوبة الوضع الذي تمر به الدولة المصرية و الذي يتحرك فيه الرئيس السيسي الذي يواجه فيه تحد كبير في ظل عدم الاستقرار و هجمات الإرهاب المتتالية و مواجهة عدة جماعات إرهابية وأصولية و دينية عنيفة قد كشرت عن أنيابها، فلا يمكن إغفال كل هذا في مناقشة الأمر.

فيما أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في رده خلال المؤتمر على حرصه على شؤون الدولة المصرية و كامل سيادتها، كما انه لا يقبل ان يأخذ دروسا من أحد في إدارة شؤون الدولة المصرية، أو أن يعطي دروسا لأحد آخر.

كما أردف الرئيس المصري ذاكرا الأوضاع التي آلت إليها الأمور في العراق أو ليبيا، حيث انه لن يكون من السهل القضاء على كل النظم السياسية التي لا تتفق معنا في قيمنا و لكن في كل مرة نحاول أن نعطي فيها دروسا خارج السياق نجد عددا أكبر من العنف أو التطرف و القتل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى