أخبار مصر

عشرة تصريحات للرئيس السيسي في حديث مع فرانس 24

قد أجرت قناة “فرانس 24” الفرنسية حوارا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يزور دولة فرنسا في الوقت الحاليّ، ووجه مقدم المحادثات سؤالا للرئيس عبد الفتاح السيسي عن حادث الواحات وأسبابه، ورد الرئيس السيسي: ” أن التحقيقات جارية في الوقت الحاليّ في قضية الواحات”

وعن ارتباط دولة قطر بالحادث، توجه مقدم البرنامج بذلك السؤال، ليرد الرئيس:

1- “لا اقوم بتسمية دول ولكن هناك دول تمول الإرهاب ليس  ماليا فقط، لكن سياسيا وإعلاميا وعلى تلك الدول أن تتوقف عن هذا“، وعن التصالح مع الإخوان الإجابة يرد عليها المواطنين المصريين.

وشدد الرئيس أن جمهورية مصر العربية تتصدى للإرهاب عبر حدودها، موجها إلى أن الحدود مع ليبيا تصل 1200 كيلومتر من الصحراء، وتلك منطقة هائلة، قائلا “محدش يقدر يأمن حواجز طولها 1200 كيلو فى الصحراء بنسبة 100%”

2- شدد الزعيم عبد الفتاح السيسي، أن سوريا والعراق بدأت تتخلص من الإرهاب عبر التخلص منه وملاحقته وضربه.

3 – لا يبقى في جمهورية مصر العربية معتقلين سياسين، مشددا على أن هناك أفعال تقاضي حقيقة بما يتوافق مع القانون المصري، “أنا صاحب مسئولية عن أمن وسلامة 100 مليون مصرى”.

4 – تساءل الرئيس: “الشهداء وأسرهم من الأطفال والأرامل والأمهات اللاتي فقدن أبناءهن فى جميع نكبات الإرهاب أثناء الثلاث أعوام الفائتة، فين حقوق وكرامة البشر ليهم؟”، مشيرًا إلى أنه تجرى محاكمات عادلة طبقًا للقانون لجميع مدعى عليه فى جمهورية مصر العربية.

5 – على دولة قطر تطبيق مطالب الرباعى العربى لإرجاع الموضوعات إلى نصابها الصحيح.

6 – جمهورية مصر العربية حريصة على عدم وصول وضعية التطرف فى قطاع غزة للأجيال المقبلة، وتابع: “نبذل مشقة عظيمة جدًا فى ذلك النظام، وقد كان هام جدًا من أجل تهيئة المناخ ليصب  فى مصالحة بين حماس والسلطة.

7- تم تهيئة المناخ لفرصة نراها جالبة للسلام، بين فلسطين وإسرائيل للحفاظ على حياة المدنيين في الدولتين

8- معبر رفح وقسم من المعابر التي تحكمه اتفاقيات عالمية، بعودة السلطة الفلسطينية يستطيع أن يصبح له إسهام ضخم فى العودة لذلك المنفذ، وسيكون جزءًا من المشقات التي تؤدي إلى إتمام الإرهاب”.

9- الرئيس السيسي دمرنا 1200 عربة كانت محملة بالأسلحة والذخائر والمقاتلين فى عامين ونصف.

10- نسعى لعدم وصول الأسلحة والذخيرة للإرهابيين.

اقرأ أيضا: أبرز ما تم رصده في مؤتمر السيسي بفرنسا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى