أخبار مصر

الحكومة تنشر الشروط والأوراق المطلوبة لصرف معاش “تكافل وكرامة”

تسعى الحكومة المصرية فى هذه الاونة، وخاصة التى تصادف تعرض المواطنين إلى موجة ارتفاع أسعار الخدمات اناء الآونة الأخيرة، إلى تقديم الدعم لكل المواطنين محدودي الدخل المواطنين البسطاء، حيث أقبلت الدولة فى الفترة الأخيرة على تقديم  معاش بمدة أقصاها 60 يوماً من تاريخ بدء التقديم على معاش “تكافل وكرامة”، هذا بشرط أن ينطبق علي الراغب فى المعاش شروط التقديم.

تعرف على معاش تكافل وكرامة

إن الكثير من أبناء الشعب المصري الذين لا يستطيعون التصدي الى ضغوط الحياة المختلفة فى انتظار التقدم والحصول على هذا المعاش، وسوف نستعرض سويا الأوراق المطلوبة للتقديم للحصول على معاش “تكافل وكرامة”، وهذا بعد إعلان تأهيل المواطنين الذين توافرت بيهم شروط الحصول على المعاش والتي سوف نذكرها الآن.

تعرف على الفئات التي تستحق الحصول على معاش “تكافل وكرامة”

1- أن يكون المتقدم للحصول على المعاش مواطن قد تجاوز عمره 65 عاماً وليس لديه دخل شهرى أو يحصل على مساعدة من الدولة.

2- فى حالة ان المتقدم للحصول على المعاش سيدة فلابد أن تكون سيدة مطلقة  أو أرملة، مع وجود شرط هام وهو أن يكون للسيدة أبناء يدرسون فى المدرسة.

3- أن يكون المتقدم للحصول على المعاش مواطن مصرى قد أصيب بمرض مزمن وليس لديه أى دخل شهرى أو يحصل على مساعدة من الدولة.

4- أن يكون المتقدم للحصول على المعاش مواطن ذو نسبة عجز تزيد عن 50%، وهذا بشرط أنه لم يتمتع بالحصول على أي مساعدة من قبل الدولة.

ما هى الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول معاش تكافل وكرامة؟

لابد من توافر بعض المستندات والاوراق المطلوبة حتى يستطيع المواطن الذي انطبقت عليه الشروط أن يقدمها حتى يتم صرف معاش “تكافل وكرامة” له وهى كالاتى:

1- نسخة من بطاقة الرقم القومي للمواطن الذي توفرت فيه كافة الشروط السابق ذكرها..

2- نسخة من المستند الذي بمقتضاه يوضح أن المواطن الذي انطبقت عليه الشروط للحصول على معاش”تكافل وكرامة”.

3- ثم يقوم المواطن المؤهل للحصول على المعاش بالذهاب الى اقرب مكتب وحدة اجتماعية يكون تابع له، ومعه ملف موجود بداخله كافة المستندات والأوراق السابق ذكرها .

إقرأ ايضا: تعرف على أسماء المرشحين لخلافة رئيس مجلس الوزراء “شريف إسماعيل”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى