أخبار مصر

وزير النقل: الوزارة تعد خط المترو الثالث ليكون الأطول والأفضل في منطقة الشرق الأوسط

أعلن وزير النقل، الدكتور “هشام عرفات” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها والتي تتعلق بالخط الثالث للمترو والذي تم الإعلان عنه خلال الفترة الأخيرة، أن مرفق مترو الأنفاق بمثابة ضرورة لابد من إيجادها في محافظة القاهرة.

كما أضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن مصر ستقوم خلال خطة تشغيل الخط الثالث والذي تعد لها في الفترة الحالية بالتعاون مع فرنسا.

وخلال التصريحات التي قام بها وزير النقل والتي جاءت على القناة الفضائية ” دي إم سي” في البرنامج التلفزيوني “مساء دي إم سي”، أن الخط الثالث والذي يتم العمل على انشَاؤه خلال الفترة الحالية يعد الأطول في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن طول الخط الثالث يصل إلى نحو 48 كيلو متر، كما تقوم وزارة النقل خلال الفترة الحالية بالإعداد إلى زيادة أعداد خطوط مترو الأنفاق التي تمدها في البلاد، والتي من المقرر أن تصل إلى نحو 6 خطوط وذلك مع عام 2030.

وأكمل وزير النقل خلال التصريحات التي قام بها، أن البلاد تحصل على الدعم الفني من قبل أحد الشركات التابعة للحكومة الفرنسية، وأضاف أن الشركة قد أظهرت اهتمام كبير خلال فترة العمل في أعمال صيانة الإشارات و الوحدات في خط مترو الأنفاق.

هذا بجانب الاهتمام الكبير الذي تقوم به الشركة والذي يتم من خلاله العمل على تقييم المخاطر، كما ولفت وزير النقل خلال التصريحات إلى أن عمليات الاستثمار التي تتم في هذا المجال، والذي قصد به النقل العام مكلفة جدا بالمقارنة بعمليات الاستثمار التي تتم في المجالات الأخرى.

جاء هذا ضمن مجموعة من التصريحات التي قام بها وزير النقل، والتي أعلن خلالها كافة التفاصيل التي تتعلق بالخط الثالث لمترو الأنفاق، هذا من حيث تفاصيل ما وصل إليه المشروع ورؤية الوزارة والحكومة المصرية خلال الفترة القادمة فيما يتعلق بمشروعات المترو التي تعد لها الحكومة حاليا، وتعد مشروعات النقل العام التي تقوم بها الحكومة من أفضل المشروعات التي تتم حاليا خاصة في ظل الارتفاعات التي طرأت على أسعار المواصلات.

اقرأ أيضا:

  1. التفاصيل الكاملة لأزمة طباعة الكتب المدرسية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى