أخبار مصر

محكمة القضاء الإداري تؤجل قرار إيقاف تراخيص “أوبر وكريم” حتى 14 نوفمبر القادم

أعلنت محكمة القضاء الإداري التابعة لمجلس الدولة القرار الخاص بتأجيل الدعوى التي تقدمت بخصوص شركات أوبر وكريم، وكانت المحكمة برئاسة المستشار “بخيت إسماعيل”.

وتأتي تفاصيل الدعوى المقامة ضد شركات أوبر وكريم، بأن علاء محمد على وآخرين قد تقدموا خلال الفترة الماضية بطلب وقف التراخيص التي تم منحها لشركات أوبر وكريم وغيرها من الشركات الأخرى التي تقوم بتشغيل السيارات.

هذا بجانب وقف كافة البرامج التي يتم استخدامها من قبل تلك الشركات لإتمام العمل الخاص بها، وقد جاء قرار التأجيل حتى تاريخ 14 نوفمبر القادم، هذا بالنسبة لقرار المحكمة اليوم فيما يتعلق بالدعوى رقم 29020 لسنة 71 قضائية.

الجدير بالذكر أن الدعوى المقدمة قد اختصمت كلا من وزراء المالية والداخلية والاتصالات والممثل القانوني لشركات أوبر وكريم، وأعلنت الدعوى أن الشركات تقوم بمخالفة قانون المرور من خلال استخدامها لنظام التشغيل GBS.

حيث تقوم الشركات أيضا تقوم بمخالفة شروط التراخيص الخاصة بالسيارات التي تقوم بتشغيلها، وأن قيامها بتحميل ركاب لقاء أجر للشركة يخالف القانون.

كما أن عدم وجود أي من الضوابط التي تحكم هذا العمل والسيارات التي تقوم الشركة بتشغيلها، يجعل عمل الشركة مخالف للقانون، كما ويقوم بشكل كبير في فرض نفسه على سائقي التاكسي وهم الأصحاب الحقيقيين لتلك المهنة.

كما وتسبب هذا بجانب قيام المستثمرين والأجانب بتمويل تلك الشركات والتي لا تتبع أي تراخيص أو إجراءات قانونية تتسبب في إحداث أضرار بالغة على أصحاب التكاسي، حيث لا تقوم تلك الشركات بإعطاء حق الدولة في المكاسب التي تتقاضاها، وهو ما يقوم به أصحاب التاكسي.

هذا بجانب أن أوضاع تلك الشركات تخالف قوانين المرور والدستور، والتي لا تسمح بمثل تلك الأفعال، الجدير بالذكر أن الفترة الماضية قد شهدت عدد من الشكاوى التي أعلن عنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك جراء أعمال النصب والاحتيال التي تعرضوا لها مع السائقين التابعين لتلك الشركات، وقد إزداد الأمر خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير جدا مما زاد من غضب المواطنين.

اقرأ أيضا:

  1. تكلفة مرافق المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة تصل إلى 100 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى