أخبار مصر

تداعيات زيارة السيسي إلى فرنسا

في خضم زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا و التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل، و بعد إقامته للمؤتمر الصحفي مع نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كشف المهندس حسن بنهام المدير العام لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر أن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لباريس في رأيه ناجحة جدا على الصعيد السياسي و الثقافي و الاجتماعي، و أن هذا اللقاء بين الرئيسين قد أعطى دفعة قوية للعلاقات بين البلدين، حيث أن مصر شريك استراتيجي مهم لفرنسا.

و قد صرح المهندس حسن بنهام أن جمعية رجال الأعمال الفرنسية ستقوم بزيارة مصر قريبا و ذلك في إطار تنفيذ عدة مشاريع ضخمة، كما أضاف المهندس حسن بنهام في مداخلته لأحد البرامج الإعلامية الشهيرة أن توقيع 17 مذكرة تفاهم بين الجانبين المصري و الفرنسي بقيمة 400 مليون يورو، تعد بمثابة شهادة ثقة لاقتصادنا المصري.

كما أضاف المهندس حسن بنهام في حواره لأحد الصحف المصرية الشهيرة أن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا سوف تشهد توقيع عديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في قطاعات الطاقة و أيضا البنية التحتية و السياحة و التدريب و التعليم، و هذا مؤشر جيد للعلاقات الممتازة بين باريس و القاهرة.

كما أنه مؤشر جيد بزيادة وعي الجانب الفرنسي بأن مصر تسير الآن على مسار صحيح و خطوات ثابتة، مع العمل بقانون الاستثمارات الجديد و مع اتخاذ قرارات من الجانب المصري لمحاربة البيروقراطية فإن كل هذا يمهد الطريق لكل مستثمر فرنسي يرى في مصر سوق غنية بالامكانيات و الفرص.

كما أكد أن حجم التجارة بين البلدين قد سجل ملياري يورو، و هناك أيضا استثمارات فرنسية تقدر بنحو 4 مليارات يورو سيتم توزيعها على 150 شركة فرنسية في مصر و التي تضم حوالي 33 ألف موظف بها.

و تأتي أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى الجانب الفرنسي أنها تأتي في وقت مهم جدا لكلا البلدين، فهي تأتي بعد مرور 5 أشهر من انتخاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و كذلك من ناحية أخرى فإن منطقة الشرق الأوسط لا تزال في حالة اضطراب حيث تواجه الدول المجاورة مشاكل خطيرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى