أخبار مصر

خطوات والمستندات المطلوبة للانضمام لمنظومة التأمين الصحي في مصر

صدر خلال الفترة الأخيرة قانون التأمين الصحي، وقام مجلس الوزراء بالموافقة الفعلية على تطبيق هذا القانون في كافة المحافظات التابعة للبلاد، ومن المقرر أن تبدأ إجراءات التنفيذ لهذا القانون خلال الأيام القليلة القادمة، ونقدم لكم اليوم ومن خلال هذا المقال كافة المستندات والأوراق التي يحتاج إليها الفرد للتسجيل في منظومة التأمين الصحي والتي أصبحت متاحة لجميع الشرائح.

بالنسبة لشريحة القوى العاملة سواء كان القطاع عام أو خاص أو حكومي: فإن المستندات التي يجب أن يحضرها الفرد من تلك الشريحة للدخول في منظومة التأمين الصحي هي ” صورتين للشخص بخلفية بيضاء واستمارة أصل يتم ملئها من قبل جهة العمل واعتمادها وختمها من التأمينات الاجتماعية” ويمكن بعد الانتهاء من الإجراءات الحصول على البطاقة الصحية من الفرع التابع لجهة العمل.

شريحة أصحاب المعاشات: يجب على الفرد التابع لتلك الشريحة أن يقوم بإحضار الأوراق التالية ” استمارة أصل وعدد 2 صور للفرد بخلفية بيضاء، يجب ان يقوم بملء الاستمارة من جهة العامل التابع لها والحصول على ختم الجمهورية عليها” ومن ثم يمكن الحصول على البطاقة الصحية الخاصة به من الجهة التابع لها.

شريحة الأرامل: بالنسبة للفرد التابع لتلك الشريحة، فإن المستندات التي يجب أن يقوم بإحضارها هي ” استمارة أصل وعدد 2 صور شخصية بخلفية بيضاء، يقوم الفرد بملء الاستمارة من جهة ربط المعاش والحصول على شعار الجمهورية عليها” ويمكن بعد هذا الحصول على البطاقة الصحية من مكتب الصحة التابع لها الفرد.

شريحة الطلبة “التعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال”: يقوم الفرد من تلك الجهة من راغبي الانضمام إلى منظومة التأمين الصحي بإعداد المستندات الآتية “إحضار نموذج  يتم ملؤه بمعرفة المدرسة وعدد 2 من الصور الشخصية ذات الخلفية البيضاء للطالب” ويحصل الطالب على بطاقة التأمين الصحى من مكتب التأمين الصحي التابع لها الطفل.

يمكن من خلال تلك الخطوات اشتراك أي فرد في الجمهورية في منظومة التأمين الصحي، وذلك بعد القرار الأخير الصادر والذي يتيح للجميع الاشتراك في تلك المنظومة.

اقرأ أيضا:

  1. خطوات احتساب الدرجات للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بعد إلغاء الإختبارات التحريرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى