أخبار مصر

الحكومة تنفي عدة شائعات تم تتداولها على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي

قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بإصدار تقريرا دوريا عن مجموعة من الأخبار التي تم تداولها خلال الفترة الماضية على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والتي قد أحدثت جدالا بالشارع المصري وقد قامت بتوضيح الحقيقة والرد على هذه الشائعات.

إلغاء المدارس اليابانية:

قامت وزارة التربية والتعليم بنفي  ما تردد بخصوص إلغاء المدارس اليابانية وعن وجود خلافات بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية فيما يخص المصاريف السنوية بجانب وجود معايير اختيار الطلاب بالمدارس، فقد وضحت أن لا هناك أي خلاف بين الدولتين.

وأشارت الوزارة أنه جاء قرار تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية هي لاختيار التلاميذ بالإضافة إلى اختيار نخبة من المدرسين لتفعيل التجربة بنسبة 100%.

3فصول دراسية:

وقد نفت وزارة التربية والعليم ما تردد بخصوص تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية كما أبدت الوزارة أنها لا ترغب في تقسيم العام لأكثر من فصلين دراسين وذلك لرغبتها في استكمال العام الدراسي واستكمال سير العملية التعليمية وما قامت به الوزارة هي إلغاء امتحانات الميدتيرم

اليوم الدراسي:

قامت الوزارة بالتأكيد على عدم صحة ما تردد بشأن مد فترة اليوم الدراسي ساعة إضافية، ولا يوج أي نية لزيادة عدد الساعات الدراسية وسيظل اليوم الدراسي على نفس التوقيت.

انتشار الأمراض الوبائية:

قد نفت وزارة الصحة والسكان ما تردد بخصوص انتشار بعض الأمراض الوبائية بين طلاب المدارس، وذلك نتيجة أن بعض الطلاب قد أصيبوا بالالتهاب السحائي، وأن لا يوجد أي مشكلة كما أن الوزارة أعربت ‘ن حرصها على صحة الطلاب.

القمح الفرنسي:

قام المركز بالكشف عن ما تردد بخصوص اعتزام وزارة التموين على القيام بوقف واردات القمح الفرنسية وذلك لعدم مطابقته للمواصفات وردت الوزارة بنفي هذه الشائعة .

نقل الإنتاج الإعلامي:

قد تداولت الشائعات حول أن الحكومة قد قررت بنقل مدينة الإنتاج الإعلامي إلى العاصمة الإدارية، وقد تم نفي تلك الشائعة جملا وتفصيلا، كما تم التأكيد على أن المدينة متواجدة بمدينة السادس من أكتوبر وستظل كما هي بمكانها،

المعبد اليهودي:

تم تداول شائعة  بوضع معبد “الياهوهنابي” المتواجد بالإسكندرية والمعروف باسم المعبد اليهودي على القائمة التي تضم المباني الأثرية المهددة بالخطر من جانب منظمة اليونيسكو وتم نفي تلك الشائعة بالكامل.

اقرأ أيضا:تعرف على أسماء المرشحين لخلافة رئيس مجلس الوزراء “شريف إسماعيل”

و الحكومة تنشر الشروط والأوراق المطلوبة لصرف معاش “تكافل وكرامة”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى