أخبار مصر

“سيدة” تتفنن في “التسول” صاحبة عاهة مستديمة في الصباح وسليمة في المساء

تابع موقع مصر 365 مشكلة “التسول” التي أصبحت منتشرة في الشوارع المصرية بالليل والنهار على حد سواء أصبح عدد كبير جداَّ من المتسولين يجبون الشوارع، وحيث أصبح هناك تفنن في التظاهر بحاجة والعوز والمرض، ليتم استعطاف الناس ويحصلون منهم على أموال على سبيل المساعدة والعمل الخيري.

ولا يكاد تخلو منطقة في جمهورية مصر العربية من “المتسولين” حتى أنهم يلاحقون الناس من أجل التضييق عليهم للحصول على الناس، وهناك أطفال يتسولون ولا يتركون أحد يعبر إلا بعد حصولهم منه على مساعدة بالإضافة إلى إلحاحهم الشديد من أجل الحصول عليها.

وأوضح المتخصصين إن زيادة عدد “المتسولين” في جمهورية مصر العربية، تعود إلى طبيعة الشعب المصري الذي يتم بالخير والطيبة وتقديم المساعدة، حيث أن الشعب المصري عاطفي تغلب عليه الناحية العاطفية.

وتداول نشاط التواصل الاجتماعي صور لأحد المتسولات، التي تتظاهر أنها عاجزة، ولديها “عاهة مستديمة”، وتمثل العجز بطريقة عجيبة جداَّ، وبعد انتهاء فترة عملها تعود سلمية، وتساءل العديد كيف تستطيع هذه المرأة أن تتفنن وتتصنع العجز من أجل الحصول على المال من المارين بها.

والجدير بالذكر أن ظاهرة التسول انتشرت وبشكل ملفت في الآونة الأخيرة، حتى في الأحياء الراقية في المحافظات قام “المتسولين” باجتياح كل الأماكن، وخصوصا في شهر رمضان، وفي المناسبات الدينية، وهناك من يمتهنون “التسول” ويمارسون الحيل للعمل على استعطاف المارة بهم، وهناك من يشكل عصابات من المتسولين التي تحتوي على أطفال ونساء ورجال أيضا من ذوي العاهات المستديمة، ومتخصصون في التوزيع على المناطق.

ولابد للعمل على القضاء على هذه الفئة التي تسئ إلى المظهر الحضاري في الدولة، وتشكل خطر أيضا على أمن المواطنين في بعض الحالات، التي قد تتسبب في وقع جرائم لأشخاص أبرياء.

وهناك دراسة تم إجراؤها من قبل “قسم بحوث الجريمة التابع للمركز القومي للبحوث الجنائية” حيث أظهر أن التسول في الشوارع، والعمل على توظيف الأمراض في ممارسة “التسول”، حيث أوضحت الدراسة بالإضافة إلى احتواء الدراسة على أرقام تدل على انتشار ظاهرة “التسول” وتطوير المتسولين من أدواتهم، لتحقق أهدافهم كاملة وهي الحصول على أكبر عائد مادي.

أقرا المزيد احتفال نشطاء التواصل الاجتماعي بعودة الإعلامي الكبير “محمود سعد” على قناة النهار

السيدة المتسولةالسيدة المتسولة بعد العمل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى