أخبار مصر

الأزهر الشريف يعلن عن إلغاء الشهادة الابتدائية من التعليم الاساسي

ورد أن المجلس الأعلى للأزهر الشريف قد كشف عن أحدث بياناته الرسمية والتي قد أجراها خلال اليوم الخميس، أنه قد قام الأزهر بإصدار قراره من أجل إلغاء الشهادة الابتدائية من التعليم الأساسي.

وقد جاء قرار الأزهر مجاراة لما يحدث من تطور علمي داخل وزارة التربية والتعليم، حيث جاء فى البيان الرسمي أنه قد أكد المجلس الأعلى للأزهر الشريف فى هذا الصدد أنه قد تقرر أن يتم اعتبار المرحلة النهائية من التعليم الأساسي والتي تخص الصف السادس الابتدائي سوف تكون سنة نقل عادية.

كما ورد بين طيات هذا البيان والذي قد صدر عن طريق المجلس الأعلى للأزهر الشريف، أنه بالنسبة إلى المجلس قد اتخذ قراره بشأن الموافقة فى الفترة القادمة على الدخول داخل فرع البنات التابع إلى جامعة الأزهر، وإنشاء وحدة الحاضنة التكنولوجية والتي تمتاز بكونها “وحدة ذات طابع خاص”.

كما قرر الأزهر الشريف فى أحدث تصريحاته أنه سوف يتم الموافقة على إنشاء مركز تكنولوجيا والذي يطلق عليه اسم “النانو”، لكي يتم البدء والعمل على  تطبيقها خلال الفترة القادمة فى فرع جامعة الأزهر والتي تتبع فرع الجامعة بمحافظة أسيوط لتكون فى المستقبل وحدة ذات طابع خاص ومتطور.

جدير بالذكر أنه قد أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت ماضي، أنه قد تقرر أن يتم إلغاء الشهادة الابتدائية من المرحلة الإبتدائية من العام الجاري، على أن يتم بعد هذا القرار الجديد اعتبار الصف السادس الابتدائي ليس شهادة إنما سنة نقل عادية.

يسعي حاليا الأزهر الشريف إلى تطبيق عدد من الأنظمة والتي قد سمعها وشاهدها من داخله والتي تناسب كون التعليم الابتدائي والإعدادي هو تعليم أساسي وهناك العديد من المصادر والتي قد قررت أن يتم تطبيق نظام جديد من أجل الثانوية العامة.

اقرأ ايضًا.. أول تعليق رسمي من الأزهر الشريف على بيع “الخمر الحلال”

أو الأزهر الشريف يكشف عن حكم إستخدام آيات القرآن الكريم كنغمات للهاتف

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى