أخبار مصر

الإسكان تحدد الشروط اللازمة لمنع سحب الوحدات من المواطنين

صرحت وزارة الإسكان وشنت عدة تحذيرات وشروط وقوانين بشأن الحاجزين لمشروع ” دار مصر” للإسكان المتوسط، وتم استلام وحداتهم السكنية، لمنع سحب الوحدات الإسكانية التي استلموها.

وعبر المواقع لوزارة الإسكان، تم نشر الشروط اللازمة ونصت علي : عدم تغيير الواجهات الخارجية المبني بأي شكل من الأشكال والحفاظ عليها وعدم استغلال التراسات الخارجية بأي شكل ويمنع لقلمة مناشر بها  والحفاظ عليها.

يحظر علي مالك الوحدة السكنية توصيل “طبق دش” منفصل علي الدش الرئيسي المتواجد بالعمارة التابعة له، ووعلى صاحب الوحدة السكنية الالتزام بوصلات الصرف الخارجية وعدم تغير اماكن التكييف المحددة لكل وحدة.

يحظر علي صاحب الوحدة بهدم أو بناء حوائط داخلية، وذلك دون الرجوع إلي الجهاز الخاص بالوحدات السكنية بالمدينة والموافقة الفنية علي ذلك، والالتزام بالقوانين وعدم تعديل او تغير اي شي بالسطح، سواء كان بناء أو هدم أو اتخاذ أي إجراء.

الالتزام بالصرف المحدد للعمارة وممنوع لصاحب الوحدة أن يقوم بعمل صرف صحي منفصل عن الصرف الرئيسي للعمارة، يعتبر سطح الوحدة ملكية عامة لكل سكان العمارة ولا يجوز لاحد من ساكني العمارة الانتفاع بية لمفردة فهو منفعة عامة.

يجب الالتزام بالشكل الموحد لكافة العمارات والوحدات السكنية وعدم التغيير في شكلها بأي شكل من الأشكال، وسمحت الوزارة السكاني الدور الاخير تركيب حديد كريتال، وذلك للحماية علي الشبابيك، مع مراعاة الالتزام بالشكل الموحد للعمارة.

وأضافت وزارة الاسكان بعض الشروط لساكني الدور الارضى، يسمح  لهم اضافة حديد كريتال للحماية على الشبابيك مع مراعاة الالتزام بالشكل الموحد للعمارة المعتمد من جهاز المدينة.

وايضا اضافة شروط لساكني الدور الارضي، بامكانهم اضافة حديقة للانتفاع بها، وبالتالي يسمح بإقامة سور حول الحديقة علي ألا يزيد ارتفاع السور عن 1.5 متر، ويسمح أيضا بإقامة سور من الخشب أو السلك علي ألا يزيد طوله عن 80 سنتي متر، وعلى ساكني الدور الارضي يسمح لهم بإقامة سلم حديد وذلك لربط الدور الارضي بالحديقة علي ان يكون معتمد من قبل جهاز المدينة.

وسمحت أيضا وزراة الاسكان باقامات تندات متوافقة مع النموذج الخاص المحدد بواسطة الجهاز، وذلك لتغطية التراسات المكشوفة الأفقية مع الالتزام باللون والخامة المحددة من قبل الجهاز.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى