أخبار مصر

تعرف على أسباب تعيين الرئيس السيسي للفريق محمود حجازى مساعد رئيس الجمهورية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت الموافق الثامن والعشرين من أكتوبر بإصدار قرار جمهوريا بتعيين كلا من الفريق محمد فريد حجازي بترقيته إلى رتبة فريق وتعينه رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة اعتبارا من اليوم.

وفي هذا الصدد تم تعيين الفريق محمود إبراهيم محمود حجازي مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات ابتدأ من اليوم وقد رصد لكم موقع مصر 365 أسباب تعيين الفريق محمود حجازى لهذا المنصب.

حيث أن الفريق محمود إبراهيم محمود حجازي هو قائد عسكري مصر ولد في عام 1953 قبل تعيينه كمستشار الرئيس كان يشغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقد شغل قبل هذا المنصب منصب مدير المخابرات الحربية.

وقد تخرج الفريق من الكلية الحربية سنة1977، وقد عمل وتتدرج فى عدة وظائف بسلاح المدرعات بداية من قائد فصيلة وتم ترقيته إلا أن وصل إلى قائد فرقة مدرعة، وقد تم تعيينه مسبقا ملحقا للدفاع المصري في لندن، وقد عمل مساعد قائد خاص للمنطقة المركزية العسكرية وقد أصبح رئيس أركان المنطقة الغربية العسكرية ومن ثم قد أصبح قائد المنطقة الغربية العسكرية.

بالإضافة إلى أنه قد شغل منصب رئيس هيئة التنظيم والإدارة، ثم تم تعيينه مدير المخابرات الحربية ، إلى أن وصل إلى رتبة الفريق حيث أصبح فى هذا الوقت رئيس أركان حرب للقوات المسلحة المصرية وكان ذلك في السابع والعشرون من مارس لعام 2014، وما يخص تأهيله العسكري فقد حصل الفريق محمود على كافة الفرق الحتمية المتواجدة بسلاح المدرعات.

وحصل الفريق محمود حجازي على درجة الماجستير من كلية القادة والأركان في العلوم العسكرية، بالإضافة إلى أنه حصل على زمالة كلية الحرب العليا المتواجدة بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، كما أنه حصل على دورتي المدرعات المتقدمة والاستخدام الفني وذلك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد حصل على عدة نياشين وأوسمة، حيث انه قد شارك في حرب تحرير الكويت، كما انه حصل على العديد من الأنواط والنياشين، تتمثل في نوط التدريب من الطبقة الثانية بالإضافة إلى نوط الواجب العسكري من الطبقات الأولى والثانية والثالثة، كما أنه حصل على  ميدالية باشتراكه فى تحرير الكويت، بجانب ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، بالإضافة إلى نوط الخدمة الممتازة، كما أنه حصل على ميدالية 25 يناير

اقرأ أيضا: ناجي الشهابي: وزراء التعليم قاموا بخداع الرئيس ونسبة الأمية 14.8 مليون بالغ في مصر

و المتحدث العسكري يكشف عن تفاصيل أحدث عمليات الجيش الثالث الميداني فى سيناء

و “حاتم عمر” يطلق مبادرة سداد ديون مصر من الأسر الثرية المصرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى