أخبار مصر

الرئيس السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان حرب القوات المسلحة

اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوريا بخصوص ترقية اللواء محمد فريد حجازى الى رتبة فريق، و تم تعيينه رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بتعيين رئيس الأركان السابق، الفريق محمود حجازي، مستشاراً رئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات.

ومن المعروف أن اللواء محمد فريد حجازي، كان مسئول عن منصب أمين عام وزارة الدفاع وأمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وفي السابق كان يتولى قيادة الجيش الثاني الميداني، أما اللواء محمود حجازي فكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا، وتولى أيضا منصب  قائد الجيش الثاني الميداني، وكان ايضا مدير المخابرات الحربية سابقا، وحاليا أصبح مستشارا لرئيس الجمهورية.

وفي هذا المقال سوف نعرض لكم نبذة مختصرة عن تاريخ وانجازات اللواء محمد فريد حجازى رئيس أركان حرب: الفريق محمد فريد حجازي من مواليد محافظة الإسماعيلية، درس في الكلية الحربية، وحصل علي بكالوريوس العلوم العسكرية وماجستير العلوم العسكرية، تولى عدة مناصب في الجيش المصري، وكان علي قدر كبير من الاجتهاد والجدية في العمل الي ان وصل الى اعلى المراتب بفضل مجهوداته.

ومن أبرز المناصب التي تولاها في الجيش المصري هي: تولي قيادة الجيش الثاني الميداني في يوليو 2010، وفي يوليو 2012 تولى منصب أمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وبالنسبة إلى إنجازات الفريق محمود حجازى، كان له العديد من الإنجازات حيث كان لة دور عظيم في قيادة الحرب في شمال سيناء ضد الجماعات المسلحة التي خاضها الجيش الثاني الميداني، طالب الفريق حجازى بإعادة النظر في الأحكام التي صدرت غيابيا في حق أبناء سيناء وكانت تلك الأحكام مدنية وعسكرية.

وخلال السنوات الماضية قام بالاشراف على العديد من المشروعات المهمة القومية، ومن أهمها مشروع مدينة العلمين الجديدة، وكان لة دور عظيم في إقامة مصالحات في سيناء بين القبائل المتصارعة.

وعن انجازات الفريق حجازي قائد أركان حرب القوات المسلحة الجديد، أثناء ثورة 25 يناير 2011 ودورة في فض الاشتباكات، وذلك أثناء قيادته للجيش الثاني الميداني، حيث قام بتأمين الحدود مع قطاع غزة، وذلك لمساعدة قوات حرس الحدود خلال تلك الفترة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى