أخبار مصر

“شريف حبيب” يفتتح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الميمون ببني سويف

تابع موقع مصر 365 قيام محافظ بني سويف المهندس “شريف حبيب” اليوم الموافق الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، افتتاح “وحدة الغسيل الكلوي” بمستشفي تكامل بقرية الميمون بمركز الواسطى، الذي تضمن تسعة ماكينات غسيل كلوي، وذلك من المشروع الذي تبناه محافظ بني سويف بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، الصحة للعمل على تطوير الوحدات الصحية في القرى ، والعمل على تحويل المستشفيات لتقديم الخدمات الصحية لجميع أهالي القري بمحافظة بني سويف.

وأوضح “شريف حبيب” عن سعادته بافتتاح وحدة الغسيل الكلوي بقرية الميمون، وأكد المحافظ أن ذلك يعد انطلاق كبير للعمل على دعم القطاع الصحي في المناطق الأكثر احتياجاً إلى الخدمات الصحية بقرية الميمون والذي يهدف العمل على تيسير المرضى المصابين بالأمراض المزمنة في والنجوع والعزب وهي تعد بادرة متميزة في هذه المجال الصحي.

وأشاد محافظ بني سويف بجهود المجتمع المدني للعمل على تحقيق التنمية الخاصة، وأن وحدة الغسيل الكلوي تساهم في العمل على تجهيز وتأهيل الجهود الذاتية للتبرع من خلال عمدة قرية الميمون بالإضافة إلى التعاون مع أعضاء مجلس النواب، ومديرية الصحة بمحافظة بني سويف.

وأوضح “محافظ بني سويف” أن النجاح في العمل على تشكيل فريق عملي من المحافظة ومديرية صحة بني سويف، وأعضاء مجلس النواب المصري، وكذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للعمل على دعم المشروع للنهوض بقطاع الخدمات الصحية والطبية والعلاجية المتكاملة في قرية الميمون، وذلك ضمن المشروع الهادف إلى تحقيق “التنمية المتكاملة” في القرى بمحافظة بني سويف، والذي سيعمل على تنفيذه للعمل على تحسين الأوضاع المعيشية في الريف المصري، والعمل على توفير فرص عمل، والعمل على رفع الوعي التعليمي والثقافي لجميع القاطنين بريف بني سويف.

وصرح وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور “عبدالناصر حميدة” عن سعادته بمنظومة العمل الذي يتبناه محافظ بني سويف للعمل على تحقيق التنمية الشاملة التي تهدف إلى مساعدة البسطاء القاطنين في القرى.

كما أكد الدكتور “عبدالناصر حميدة” عن سعادة عن نجاح المحافظ فيما حققه بالتعاون مع أعضاء مجلس النواب، وكذلك العاملين في الجهاز التنفيذي المعني، ومؤسسات المجتمع المدني والمتبرعين من الأهالي لتقديم الخدمات الصحية.

أقرا المزيد “الصحة” خبير فرنسي يناظر 97 مريض في مستشفى أرمنت التخصصي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى