إعلان موعد طرح المرحلة الثانية من الأراضي الاستثمارية

Advertisements

أكد اللواء محمد عبد اللطيف نائب رئيس شركة العاصمة الإدارية، أنه عند الانتهاء من تسعير المرجلة الثانية من الأراضي الاستثمارية لكافة الأنشطة في الأسبوع القادم، ثم سوف يتم طرح المرحلة الثانية المشروع بعد الانتهاء من التسعير.

وأضاف أنه المساحة المطروحة تصل حوالي 15 ألف فدان، وأكد أن المطورين العقاريين يمكنهم التقدم للحجز في أراضي العاصمة الإدارية في أي وقت، والمساحات المطروحة لهم لا تقل عن 25 فدان حتي يتيح لهم تنفيذ مشروعات عمرانية، مؤكدا علي أنه يتم دفع 2% من ثمن الأرض.

Advertisements

والجدير بالذكر أن العاصمة الإدارية مدينة عالمية جديدة علي أرض مصر، وهي تهدف إلي نقل العاصمة حتي تخلق فرص عمل جديدة وكثيرة للشباب وتعالج أهم مشكلة في مصر وهي مشكلة البطالة، وتوفير حياة كريمة وذكية ومتميزة حتى تتكيف مع النمو السكاني، ومن خلالها أيضا يستطيع كافة جميع المستويات العيش بها.

وهذا المشروع يعتبر من أهم  المشروعات الاستثمارية التي تهتم بالتطوير العقاري في مصر، وهذا المشروع الضخم من المتوقع أن يصل عدد سكانه إلى 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بقدوم عام 2050 وهو من المشاريع التي أدخلت مفهوم جديد لرجوع الحياة الطبيعية السكنية في مصر.

اقرأ أيضا: الاهتمام بالري والزراعة من أهم مخططات العاصمة الإدارية الجديدة

ويعد موقع العاصمة الإدارية من أهم مميزاتها، فهي علي حدود مدينة بدر وهي تقع ما بين طريقي القاهرة والسويس، والقاهرة العين السخنة، مباشرة بعد القاهرة الجديدة، ومدينتي، ومدينة المستقبل، وهي تبعد عن العين السخنة، والسويس، وعن وسط القاهرة أيضا بحوالي 60 كيلو متر، ويعد طريق السويس المؤدي إلي جندالي 2 هو الطريق الأساسي الذي يؤدي إلي العاصمة الإدارية، وطريق جندالي 2 طريق موقت حتي ينتهي الطريق الأساسي وهو طريق محمد بن زايد.

وتبلغ مساحة العاصمة الإدارية 168 فدان، وتتكون من تجمع محمد بن زايد الشمالي، ومركز المؤتمرات، ومدينة للمعارض، وحي سكني، وحي حكومي، ومدينة رياضية، ومدينة طبية، المدينة الذكية، وحديقة مركزية والتي تبلغ مساحتها 8 كيلو جرام وهو ما يعادل مساحة الحديقة المركزية بنيويورك مرتين ونصف، وتم إنشاء المرحلة الأولى علي مساحة تقدر 10.000 فدان وهذه المساحة مخطط لها أن تسع ما يعادل 7 مليون نسمة.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق