أخبار مصر

نعرض لكم تسهيلات “التجنيد” المقدمة للمصريين في الخارج

أعلنت إدارة التجنيد عن مجموعة من الخدمات التي تقوم بتقديمها للمصريين في الخارج، وجاءت تلك الخدمات في سبيل التسهيل عليهم، والتي سوف نعرضها لكم اليوم ومن خلال موقعنا، موقع مصر 365 وهي كالتالي:

خدمة تجديد جوازات السفر: حيث أعلنت إدارة التجنيد عن السماح بخدمة تجديد جوازات السفر، وذلك بالنسبة للشباب المقيمين في الخارج ممن وصل سنهم إلى سن الإلزام، ويسمح بتجديد جوازات السفر للشباب حتى سن 29 عام، بحيث لا تسمح الإدارة بعد هذا السن بتجديد جوازات السفر، هذا بجانب ضرورة التوجه مباشرة إلى مَناطق التجنيد التابع لها الشباب فور وصولهم إلى السن المحدد.

خدمة تأجيل التجنيد للدراسة: بالنسبة للطلاب الدارسين خارج الجمهورية، والذين يخضعون لإشراف الإدارة العامة للبعثات، فقد تم تأجيل خدمة التجنيد للتيسير عليهم وتوفير النفقات والجهد.

خدمة إيفاد اللجان العسكرية: تسمح إدارة التجنيد بتسوية المواقف التجنيدية وذلك بالنسبة للمصريين في الخارج، وذلك من خلال اللجان العسكرية القضائية، هذا بجانب تقديم شهادة المعاملة التجنيدية والإجابة على جميع استفسارات المواطنين في الخارج.

خدمة الإعفاء من الخدمة: ويتم تقديم تلك الخدمة من خلال تقديم كافة المستندات التي تشير إلى حق المواطن في الحصول على الإعفاء من خدمة التجنيد والتي من الممكن أن تكون دائمة أو مؤقتة، هذا بجانب كشف العائلة والذي يتم تحريره على النموذج “1 جند”، والذي يتم اعتماده بشكل رسمي من قبل القنصلية، حيث يتم استخراج شهادة المعاملة تلك من إدارة التجنيد وبعدها يتم إرسالها إلى القنصلية.

جاء هذا خلال مجموعة من التصريحات التي قامت إدارة التجنيد بالإعلان عنها والتي أكدت خلالها كافة الخدمات التي تقوم الإدارة بتقديمها للمصريين في الخارج، وذلك فيما يتعلق بموقف المصريين من التجنيد وكيفية الاستمرار في الدراسة أو العمل بعد وصولك إلى سن الإلزام في التجنيد.

هذا بجانب خدمة الإعفاء التي يمكن الحصول عليها بصورة مؤقتة أو دائمة، والتي تساعدك في التخلص من الكثير من المشكلات بخصوص وضع التجنيد، ذلك بالنسبة للمصريين العاملين في الخارج وقد تَجاوزا سن الإلزام.

اقرأ أيضا:

  1. تعرف على اختصاصات المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى