أخبار مصر

“محكمة الجنايات” تحيل أوراق قاتل القس “رزق الله” إلى مفتى الجمهورية

تابع موقع مصر 365 قرار “محكمة جنايات” في جمهورية مصر العربية اليوم الموافق الأربعاء الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 قرار إحالة أوراق قضية رجل مسلم وهو قاتل القس “سمعان شحاتة رزق الله” إلى مفتي جمهورية مصر العربية لبيان رأي المفتي في حكم الإعلام، تم ذلك وفقا لما أعلنته المصادر القضائية في جمهورية مصر العربية.

وصرح المصدر أن جريمة قتل القس “سمعان شحاتة رزق الله” قد وقعت في منطقة بالقرب من محافظة القاهرة في يوم الثاني عشر من شهر أكتوبر السابق لعام 2017، تم وإلقاء القبض على المتهم بقتل القس، حيث تبين أنه رجل مسلم وتم إلقاء القبض عليه في ونفس اليوم الذي وقعت فيه جريمة القتل.

وبعد خمسة أيام من التحقيقات التي تمت مع القاتل تبين إحالته المتهم إلى “المحكمة الجنائية العاجلة” في جمهورية مصر العربية بتهمة القتل العمد، ومثل المتهم في أول يوم أمام المحكمة الجنائية العاجلة لأول مرة كانت يوم الأربعاء حيث اعترف المتهم بقتل رجل الدين المسيحي القس “سمعان شحاتة رزق الله”.

وأوضح المتهم أمام “المحكمة الجنائية العاجلة” أن الدافع وراء ارتكابه الجريمة هو “التشدد الديني” حيث تم تحديد موعد جلسة النطق بالحكم في يوم الخامس عشر من شهر يناير القادم من العام الجديد 2018، تبعاً لنصوص “القانون الجنائي” في جمهورية مصر العربية أنه لابد من الرجوع إلى مفتى الديار المصرية لأخذ رأيه في حكم الإعدام الصادر بحق المتهم، وأن كان رأي المفتي غير ملزم للمحكمة.

ويجدر هنا الإشارة أن رجل الدين المسيحي القس “سمعان شحاتة رزق الله” بحسب ما صرح عنه “الكنيسة القبطية الأرثوذكسية” أنه شغل منصب “كاهن كنيسة القديس يوليوس الأفقهصي” التابعة لمحافظة بني سويف، وأنه قتل أثناء زيارة له في محافظة القاهرة، حيث أظهرت كاميرات المراقبة الأمنية لقطات مسجلة بالفيديو من خلال الكاميرات التي تم تداولها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر مقطع ا لفيديو أن القس “سمعان شحاتة رزق الله” يلاحقه رجل شاهر سلاح يشبه “الساطور” وسدد له عدة طعنات لقي بعدها القس مصرعه.

أقرا المزيد محمد أبوتريكة على رأس الأسماء التي قدمها قاتل القس سمعان و ادعى أنهم شركائه في الجريمة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى