أخبار مصر

تعرف على أهم 10 معلومات عن الإرهابى الأجنبي الوحيد الناجى من حادث الواحات

واحد من أهم الشخصيات التى تحدث عنها، الإرهابى الأجنبي الوحيد الناجى من حادث الواحات، “عبد الرحيم محمد عبدالله المسمري”، أثناء حديثه من خلال شاشة التليفزيون، هو “عمر رفاعي سرور”، حيث صرح أن مجموعة من الأفراد كانت معهم فى مجلس شورى مجاهدي منطقة “درنة”، رغب فى الانفصال والخروج عنهم، كما أنه أراد الانخراط فى تنظيم “داعش”، لكن تقديم فتاوى من قبل الشيخ عمر رفاعي سرور جعلتهم يتراجعون عن هذا العزم والاستمرار  فى تنظيمهم.

إن حوار “عبد الرحيم محمد عبدالله المسمري”، الإرهابى الأجنبي الوحيد الذي تمكن من النجاة من حادث الواحات، عن “عمر رفاعي سرور”، يوضح أن “عمر رفاعي سرور”، هو رجل ذات صيت وكلمة مسموعة بين التنظيمات الإرهابية فى ليبيا، بل هو رجل يأمر ويطاع داخل التنظيمات، ليس ذلك فقط بل إنه يعد فى مكانه الفقيه الشرعي للتنظيمات الإرهابية داخل ليبيا، ومن خلال السطور القادمة سوف نذكر أخطر أهم 10 معلومات عن عمر رفاعي سرور.

1- يعرف بـ”أبو عبد الله المصري”، وهو النجل الأكبر للشيخ “رفاعي سرور”، ويعد من أبرز رموز مُنظرى الاتجاه القطبى فى العالم العربى ومصر.

2-  هو شريك “هشام عشماوى”، فى إقامة تنظيم اسمه “المرابطون”، الكائن فى ليبيا و التابع لتنظيم القاعدة.

3- يعد بمثابة المرجعية الشرعية أو المفتى الشرعى، لمعظم التنظيمات الإرهابية، داخل ليبيا والتابعة لتنظيم القاعدة.

4- قام بإصدار العديد من الفتاوى التى توصف رؤساء وحكام الدول بأنهم “طواغيت”، ومن أهم أشهر الفتاوى التي صرح بها أن تنظيم “داعش من خوارج العصر”، كما دعا إلى الموالية لتنظيم القاعدة.

5- من أبرز المشاركين فى ملف تجنيد عدد من الشباب الجدد للتنظيمات الإرهابية لإدخالهم فى أعمال إرهابية.

6- فى سن 2012 ، قام بالدعوة إلى مبايعة “حازم صلاح أبو إسماعيل”، ويعد هذا السند الشرعي والفكري “لحركة حازمون”.

7- تمكن من الهروب من مصر والاتجاه إلى ليبيا بعد القضاء على حكم الإخوان، وبعد إصدار القضاء أحكام لاشتراكه فى أعمال إرهابية.

8- يناهز من العمر مابين الـ 35 إلى الـ 40 سنة.

9- يأخذ مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص “الفيس بوك” مركز انشر معتقداته وفتاويه.

10- يعتبر هو همزة الوصل بين كلا من زعيم تنظيم القاعدة “أيمن الظواهري”، وبين زعيم تنظيم القاعدة فى أفريقيا “مختار بلمختار”.

اقرأ أيضا: تعرف على الاتهامات التي وجهتها الداخلية للمتهم الليبي الذي ثَبت تورطه في حادث الواحات الإرهابي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى