أخبار مصر

بالخطوات تعرف علي طريقة معرفة مكان شقتك و رقمها بالإسكان الاجتماعي

أجرت وزارة الإسكان في الفترة الأخيرة قرعة عن الشقق السكنية في مشروع الإسكان الإجتماعي بعدد من محافظات الجمهورية ومن ضمنها محافظة جنوب سيناء بهدف تحديد رقم الشقة والعمارة الخاصة بعدد من المواطنين الذين استوفوا جميع الشروط الإسكان والمنتظرين فقط للتخصيص.

وقد كشف عدد من المسئولين بالوزارة هناك طريقتان يستطيع من خلالها المواطنين الاستفسار عن حالة طلبهم الطريقة الأولي وهي من خلال الإتصال علي رقم  خدمة العملاء المخصص لهذا الاستفسار وهو 1188 وسوف يرد عليهم أحد ممثليها وتوضيح لهم مكان الشقة ورقم العمارة.

في حين الطريقة الثانية هي إرسال رسالة نصية علي رقم 1124 تتضمن بها أسم الشخص المقدم بالمشروع والرقم القومي الخاص به وسوف يرسل إليه مباشرة رسالة تتضمن مكان الشقة ورقم العمارة.

وطالب المسئولين من المواطنين التي حددت لهم الأماكن الخاصة بشققهم الذهاب مباشرة إلي أحدي البنوك سواء كان بنك مصر وبنك القاهرة وفقا لما سوف تخبرك به الرسالة حتى تعرف الأقساط المرغوب في دفعها بالإضافة إلي ثمن المقدم وعمل توكيل خاص للبنك في الشهر العقاري.

وقد نوهت بعض البنوك من المتقدمين للشقق السكنية بأنها ترغب بأن يجعل زوجته ضامن له كما تطلب منهم الإمضاء علي دفتر شيكات يحمل قيمة الشقة و شيك بالمبلغ الإجمالي كله في حين بعض البنوك لا تطلب هذه المطالب من المتقدمين.

ومن جهة أخرى قد أوضحت مصادر بوزارة الإسكان مؤكدة بأن سوف تجري قرعة أراضي الإسكان المتميز غدا الأحد بينما سوف تجري قرعة الإسكان الاجتماعي يوم الاثنين المقبل بداية من الساعة الثالثة حتى الساعة الخامسة مساء.

وقد صرح المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأن المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ في الفوز بقطعة أرض في قرعة أراضي الإسكان يستطيع استرداد مبلغ المقدم للحجز وفقا للحد الأدنى في كل منطقة من فروع بنك التعمير والإسكان التي تقدم لها.

والجدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية بالمشاركة مع بنك التعمير والإسكان سوف تجري قرعة علي أراضي الإسكان الاجتماعي في بعض المدن الجديدة ببعض المحافظات مثل محافظة الفيوم وسوهاج وبني سويف.

اقرأ أيضا .. تعرف على موقف المتأخرين فى سداد أقساط شقق الإسكان الإجتماعي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى