أخبار مصر

الكهرباء تتعاقد مع شركة فالكون لقراءة عدادات الكهرباء في 9 مناطق رئيسية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن قيامها خلال الفترة الحالية بالاستعداد للتعاقد مع أحد الشركات الخاصة، والتي ستوفر عمال يقوموا بقراءة العدادات على مستوى الشركات التي تقوم بتوزيع الكهرباء.

وأعلنت مجموعة من المصادر التابعة لوزارة الكهرباء، أن الوزارة قد قامت بالفعل بالتعاقد مع شركة فالكون لتوفير العمالة اللازمة لقراءة العدادات، ومن المقرر أن يكون هذا الإجراء شامل جميع محافظات الجمهورية، وعلى رأسها منطقة جنوب القاهرة وقطاع شمال القاهرة وشمال الشرقية وقطاع الساحل في الإسكندرية وذلك في شركة القناة للتّوزيع.

هذا بالإضافة إلى قطاع القليوبية في شركة جنوب الدلتا وقطاع كفر الشيخ التابع لشركة شمال الدلتا، هذا بالإضافة إلى قطاع وسط البحيرة وقطاع قنا وقطاع مصر الوسطى في شركة مصر العليا من ضمن المناطق التي ستقوم شركة فالكون باستلام مهام قراءة العدادات فيها.

ومن المقرر وفقا للتصريحات التي وردت إلينا بخصوص هذا الأمر، أن تقوم شركة فالكون بإخضاع الكشافين التابعين لها وقبل البدء في العمل إلى فترة تدريبهم، بحيث يقوموا خلال تلك الفترة بالتعرف على طبيعة العمل والمهارات التي يجب إتقانها للاستمرار فيها والأخطاء التي لابد من تجنبها خلال العمل.

وبعد انتهاء فترة التدريب من المقرر أن يبدأ العمال بعدها مباشرة وذلك في شهر ديسمبر من العام الحالي، إلا أن كل ما تحتاجه وزارة الكهرباء خلال الفترة الحالية للبدء في الإجراءات الفعلية لهذا الأمر حاليا هو الحصول على الموافقة من مجلس الوزراء، وذلك فيما يتعلق بالتزام شركة الكهرباء بتحصيل تعريفة رسوم قراءة العداد والتي حددتها الشركة بقيمة 15 قرش للعداد الواحد، بِدون زيادة الأعباء التي يتحملها المواطن.

ويأتي هذا الإجراء من قبل وزارة الكهرباء مع العجز الذي تشهده الوزارة في أعدَاد الكشافين على عدادات الكهرباء في المنازل، الأمر الذي قد تسبب في العديد من المشكلات لدى شركات الكهرباء ودفع الوزارة إلى البحث عن شركة خاصة للتعاقد معها بخصوص هذا الشأن، لتوفير كشافين للعدادات لتغطية النقص الذي تعاني منه الشركة، والذي لابد من التخلص منه.

اقرأ أيضا:

  1. ننشر الخطوات اللازمة لتغيير ملكية عداد الكهرباء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى