أخبار مصر

قائمة من 51 عالم أزهرى للظهور فى وسائل الإعلام بينهم أعضاء فى جماعة الإخوان المسلمين

أعدت مشيخة الأزهر  قائمة تحتوى على 51 عالمًا أزهرياً للظهور في وسائل الإعلام، كان من بينهم بعض من العلماء الذين أبدوا تأييدهم لجماعة الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء توليهم السلطة.

واحتوت هذه القائمة على عدد من الأسماء هم : الدكتور عبد الحليم منصور عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بالدقهلية، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف والذين سبق لهم وأعلنوا عن تأييدهم للرئيس المعزول “مرسي”، وظل  “عبد الحليم منصور” مستمر في إعلانه تأييده بكل صراحة إبان اعتصام جماعة الإخوان المسلمين  في ميداني رابعة العدوية والنهضة، وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك”.

وكان قد صرح من خلال أحد المقالات التى نشرت بتاريخ 3 يوليو 2016: “أنه لا شك فى أن الرئيس مرسي رئيس منتخب شرعي ، وهو ما لا يوجد مجالاً للخلاف عليه بين المؤيدين له والمعارضين”.

وأثناء الأزمة بين الرئيس المعزول “مرسي” مع القضاة، طالب “شومان” في إحدى خطب الجمعة بأن يصبح الرئيس مرسي “قاضياً “، حيث قال: “أنه يحق للرئيس مرسى أن يتولى القضاء بذاته ومن لم يعجبه شرع الله فليبحث له عن شرع آخر”.

وبعد أن وقعت أحداث قصر الاتحادية، كتب “شومان” على حسابه على موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك”: “في اعتقادي أن شعبية الرئيس تأخذ في الازدياد وأنها تتخطى جماعة الإخوان، عرفت هذا يوم الجمعة الماضي والناس يدعون له بعد انصرافه ومن نتيجة الاستفتاء”.

اقرأ ايضاً ..إحالة صبري عبد الرؤوف وسعاد صالح للتحقيق من قبل جامعة الازهر

وكان قد تقدم الدكتور “سمير صبري” المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا ضد “عباس شومان”  وكيل الأزهر بعد ان قام بنشر كتاب لوكيل جماعة الإخوان، مؤكداً فيه أن “شومان” واحد ممن ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، وهو ما لم تتخذ  مشيخة الأزهر، أى ردة فعل تجاهه بهدف مواجهة الفكر المنحرف .

وصرح “صبري” أن الإخوان والسلفيين يخترقون مشيخة الأزهر وهو ما لا يخفى على أحد، والأدهى من ذلك أنهم تخطوا كل ذلك إلى ما هو أفظع وأشد، حين قامت مشيخة الأزهر بطباعة وتوزيع كتاب بالمجان كهدية مع المجلة التي يصدرها الأزهر باسم “عطاء الرحمن من شرعية القرآن” للشيخ مصطفى محمد الحديدي الطير، ومن المعروف أن “الطير” مدرساً بالأزهر وكان وكيلًا لجماعة الإخوان المسلمين، وأحد أعضاء مكتب إرشاد و شورى جماعة الإخوان المسلمين”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى