أخبار مصر

“عزبة المجد” تغرق في مياه الصرف الصحي بالبحيرة

تابع موقع مصر 365 معاناة قرية “عزبة المجد” التي تتبع مركز الرحمانية بمحافظة البحيرة حيث تعاني قرية “عزبة المجد” من حالة من الإهمال في جميع الخدمات وكذلك المرافق مما أدى إلى غرق معظم شوارع “عزبة المجد” في مياه الصرف الصحي، وتسبب هذا في انتشار العديد من الأمراض التي يعاني منها القاطنين في عزبة المجد.

وتعمل مياه الصرف الصحي التي تعوض حركة الطلاب أثناء ذهابهم إلى مدارسهم بسبب كثرة مياه الصرف الصحي المتسربة في جميع شوارع “عزبة المجد”، ويتم ذلك دون تحرك من قبل المسؤولين في محافظة البحيرة التابعة لها قرية “عزبة المجد”.

وصرح الأستاذ بكلية التربية بجامعة الإسكندرية “أمين محمود جعفر” قائلاً “إن ما يزيد الطين بلة أن مياه الصرف يتم صرفها في الترع والمصارف التي يتم بها ري الأراضي الزراعية لذلك ازدادت أمراض الفشل الكلوي والعديد من الأمراض الأخرى بشكل كبير بين أهالي قرية عزبة المجد”.

ووجه “أمين محمود جعفر” نداء إلى المهندسة “نادية عبده” محافظ البحيرة، بأن تأخذ بعين الاعتبار الاهتمام بالقاطنين في “قرية عزبة المجد” التابعة إلى مركز الرحمانية التابعة إل محافظة البحيرة، حيث أن الأهالي تعاني من حالة من تردي الخدمات الصحية والتعليمية بالإضافة إلى خدمات المرافق.

وأوضح أمين محمود جعفر أن عدد أهالي قرية عزبة المجد يقاربون الخمسة والعشرين ألف نسمة، مما يستوجب أن ينظر إليهم بعين الاعتبار حيث أنهم جميعاً تابعين إلى محافظة البحيرة، ويعانون من غرق معظم شوارع قرية عزبة المجد في مياه الصرف الصحي التي نتج عنها مشاكل صحية جمة لجميع أهالي قرية عزبة المجد.

وأدى غرق شوارع عزبة المجد في مياه الصرف الصحي من إعاقة حركة السير في القرية وخصوصاً للطلاب في المراحل العمرية المختلفة مما يؤدي إلى صعوبة انتقال الطلاب من منازلهم إلى المدارس، كما أن مياه الصرف الصحي تؤثر بشكل سلبي على صحة المواطنين في عزبة المجد التابعة لمحافظة البحيرة.

وأكد أمين محمود جعفر أن مياه الصرف الصحي يتم صرفها في مياه الترع والمصارف التي تروي العديد من الأراضي الزراعية في عزبة المجد مما أدى إلى إصابة عدد كبير من أهالي العزبة بأمراض الفشل الكلوي.

أقرا المزيد “نادية عبده” تتفقد الاستعدادات النهاية لاحتفالية رشيد بالبحيرة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى